شريط الأخبار
الملك يهنئ بعيد استقلال الجزائر المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة

اليابان تفرج عن المناضلة شيغينوبو بعد 22 عامًا من الاعتقال

اليابان تفرج عن المناضلة شيغينوبو بعد 22 عامًا من الاعتقال


القلعة نيوز :

طوكيو -  أفرجت السلطات اليابانية، اليوم السبت، عن المناضلة فوساكو شيغينوبو (76 عامًا)، بعد 22 عامًا من الاعتقال.
واعتقلت السلطات اليابانية شيغينوبو عام 2000، بعد أكثر من 30 عامًا من المطاردة، لدورها في عمليات «الجيش الأحمر»، والتعاون مع الثورة الفلسطينية، وحُكم عليها بالسجن 20 عامًا، لإدانتها باقتحام السفارة الفرنسية في هولندا عام 1974.
وأظهرت الصور التي التُقطت لشيغينوبو، في أثناء الإفراج عنها، ارتداءها للكوفية الفلسطينية.
وتعتبر شيغينوبو مؤسِّسَة الجيش الأحمر الياباني، الذي نفذ عمليات حول العالم بالتعاون مع فصائل في الثورة الفلسطينية. وذاع صيتها خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، إثر هجمات مسلحة نفذتها جماعتها اليسارية في جميع أنحاء العالم، دعمًا للقضية الفلسطينية.
وجمعت شيغينوبو علاقات مع قيادات فلسطينية عديدة، بينهم الشهيد غسان كنفاني، الذي اغتالته مخابرات الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1972.
وهنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المناضلة اليابانية «فوساكو شيغينوبو» بتحررها أمس من السجون اليابانية، مؤكدة أن «الشعب الفلسطيني لن ينسى ما قدمته هذه المناضلة ورفاقها في الجيش الأحمر من أجل فلسطين والقضية».
ودعت «الشعبية» في بيان «الأحرار في العالم إلى الاقتداء بهذه المناضلة الثورية اليابانية، التي جسدت انتماءها الفكري والثوري المبدئي واقعًا من خلال تأدية واجبها الأممي العابر للجغرافيا تجاه النضال إلى جانب فلسطين والجبهة الشعبية».
يشار إلى أن شيغينوبو و»الجيش الأحمر»، يقفون وراء تخطيط وتنفيذ سلسلة من العمليات، أبرزها عملية مطار اللد في «تل أبيب»، عام 1972 التي أسفرت عن مقتل 26 مستوطنًا وإصابة نحو 80 آخرين.(وكالات)