شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

وجهة نظر : الاعلامي العميد المتقاعد المجالي يكتب :الملك يْطلِق رؤى اقتصادية للوطن، واخرون يشغلون الشعب بقضايا ثانوية ؟!

وجهة نظر : الاعلامي العميد المتقاعد  المجالي يكتب :الملك يْطلِق رؤى اقتصادية للوطن، واخرون  يشغلون الشعب بقضايا ثانوية ؟!
القلعه نيوز- بقلم الإعلامي العميد المتقاعد : هاشم المجالي .
. في الوقت التي تشحذ فيه الهمم من لدن جلالة سيدنا ويوجه الديوان الملكي العامر والحكومة الأردنية من أجل وضع خطط لنهضة ورؤية اقتصادية اردنية لعشر سنوات قادمة ، تكون من اهدافها حل ما يمكن حله من آفة البطالة، وارتفاع الأسعار نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية ، والعمل على بناء مشاريع اقتصادية ثابتة تقوم على خدمة الوطن والمواطن ، مشاريع قد تدعم المواقف السياسية الأردنية المشرفة التي يتخذها جلالتة فيما يخص الأزمات الأقتصاديه والسياسية حول القضية الفلسطينية أو أزمة كورونا الصحية .
إن هذه الرؤى التي يتبناها جلالة الملك حتما سوف تعتمد على الأمن والإستقرار ، وعلى التغيير في مدخلات ومخرجات التعليم بحيث يتم فتح أبواب الإبتكارات وتطوير عمليات التدريب .
كما أن غاية هذه الرؤى هو معالجة الإختلالات في عدم إستخدام الثروات الطبيعية و البشرية والقضاء على الفساد والواسطة والبيروقراطية الحكومية ، ثم إنتهاج نهج الخطط التنموية قصيرة المدى لحل مشاكل الوطن من البطالة أوهروب الإستثمار المحلي ونفور الإستثمار الأجنبي .
فبالرغم من كل هذه الجهود والتوجيهات الملكية التي تبذل أو بذلت من خلال عقد الندوات والدورات والمؤتمرات للخروج بتوصيات وأهداف قابلة للتنفيذ ،،،، إلا ان الشعب الأردني يوم أمس كان مغيبا ومشغولا في قضايا اجتماعية" تافهه " تحصل في كل المجتمعات لا ترقى إلى أن تتناولها بعض القنوات الفضائية الخاصة .
فعندما تظهر علينا مثلا قناتان اردنيتان في برنامجين متزامنيين بالتوقيت ، ومتوافقان بالمضمون ، ومن خلال مقدمان مخضرمان و مشهود لهما بالجذب الشعبي والجماهيري ، وينتج عن برنامجيهما:" اساءة" لصروح علمية مميزة وهيئات تدريسية قد قدمت إبداعات وابتكارات ، وخرّجت مبدعين ومبتكرين في كل المجالات العلمية والأدبية .
لقد كان الشعب الأردني يوم أمس واليوم مشغولا بمتابعتهما حول قضية التحرش ، وسيبقى غدا وبعد غد يتابع آخر أخبار قضية لأستاذ جامعي متهما بالتحرش بطالباته .
والله انني كنت أتابع حضور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو ولي العهد الأمير حسين حفظهما الله ورعاهما لمخرجات الرؤى الاقتصادية التي تعقد في قصر الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت ، وتابعت ما تفضل به النشمي زياد المناصير والمستثمر الهندي عن قيمة وخبرة العمالة الاردنية ، وعن أهميةالبيئة الجاذبة للإستشمار والمتوفرة بالأردن ، وبنفس الوقت كنت اتلقى تلفونات أْسئل فيها عن أحداث قضية التحرش ومخرجاتها .
أين وزارة الإعلام وهيئة الإعلام المرئي والمسموع والتي يرأسها المحامي طارق ابوالراغب مسؤولة عن ما جرى يوم أمس من "محاكمات " على الهواء مباشرة ، " اساءت" للوطن ولصروح علمية ولأخلاق مجتمع أردني ولهيئات تدريسية محترمة ، محاكمة تلفزيونية حقيقية تم فيها سماع اقوال المتهم والمشتكين والشهود ،،وكان القضاة فيها هما....و.... ... اتقوا الله في وطننا وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .