شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

أنين الروح بقلم الكاتبة سوسن ابو الهيجاء

أنين الروح بقلم الكاتبة سوسن ابو الهيجاء
القلعةنيوز _نيرسيان أبوناب  بعدَ إنقطاعٍ  مضى أربعةَ شهورٍ تماماً عن الكتابه والبوحِ بالشعور ليلةَ أمس يبدو أن الحرب بداخلي قد كانت  صاعقة لتجعلَ روحي تستيقظ بشعورها تارةً أُخرى وتبوحُ من جديد. 
لم أجد الطريقة المناسبة لشرحِ ما أشعر به أخاف أن يبدو  أمري سخيفاً بينما هو يُمزقني بعدَ أن أصبحَ عدوي اللدود عادَ من جديد أثمن ما أحِنُ إليه، أشتاقُ إليهِ بشدةٍ حتى أن إشتياقي كالكلماتِ المّتناقِضة والمباشرة وشعورِ حرقة رَوحي يؤلِمُني ويجعلني  أبحثُ عنه بينَ عتمةِ السماء وكُلي تذللاً لعلهُ ينظر إليها  كما وعدني سابقاً عندما قالَ لي (أنه كلما إشتاقني سينظر إليها ويتركُ أثر دموعه عالقة بسكونها ) لكن ما يُخيفُني أن يكون ما رأيتهُ صحيحاً 'فأنا لا أرى بصمةُ عيناه بين النجوم ' أيُعقل لم يشتاق! يبدو امري سخيفآ بينما هو حقاً يُمزقني  تساقط ماء عيني وبعضآ من قلبي وربما القليل الكثير من روحي واضعافآ مضاعفة لشغفي،سقط القلب وسقط خلفه ما تبقى مني وها انا هنا جسدآ ينبض باحثآ عن الحياة ذهبت ثرثرتي وهدأت معها انا وجميعهم ينخدعون بي ويظنونه نضجاً كيف لي بأقناع الأعز أنه ليس الإنطفاء بذاته  هل من الممكن ان تكون متيقناً أنني نضجت وأن هذا ليس انطفاء؟! إن إستجيبَ الدعاء وترأفت الأيام وكنت إحدى قارئين هذه السطور الملعثمه تفضل ما يلي :- قد كُنتُ أعلم أنكَ قويٌ جدااااً وإن كُسِر حوضَ عزيمتك تُرمِمهُ مرةً أُخرى ولا تستسلم أبداً لكن يا  مرآتي كما تعلم وكما أعلمتني سابقاً نحن كالطيور والزهور  بالدفئ والإحتواء نزهر وبالقسوةِ والجفوةِ نذبل وننطفئ  ليسِ الجميعَ أنت كي يبنو ما بنيتهُ لنفسك قد كان عمراً ليسَ سهلاً بالوصولِ إلى هنا فالتكمل ما تبقى بإزدهارٍ وقوة والتفعل ما نفعلهُ دائماً  فالتنظر للسماء وتناجي خالقها فهو قريبٌ مجيب  لعلكَ أيضاً تُعلِن عن إشتياقك..... لا تقلق لن يتزعزعَ كبريائك فأنا قد تحطم كبريائي بعزيمتك أيها الرجل اللعين الذي حولت قلبي من جبرٍ إلى كسرٍ ولكن حتماً أنا أُريدك فلا تقطع وصلي ربما تكن مزاجيتي في اسوء أحوالها ثم تأتي انت لتنير عتمتي وتعانق روحي بتذكيري بالنظر للسماء ومناجاة خالقي كما أُذكرك الآن. 
إعترافٌ بسيط (بهذه الحروف لا أعلم من كان السيء أنا أم أنتَ يا للخيبةِ قد إنتشر الشتاتَ أكثرَ وأكثر ) بقلم الكاتبة :سوسن ابو الهيجاء.