شريط الأخبار
الملك يهنئ بعيد استقلال الجزائر المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة

اتفاقية استراتيجية تجمع أورنج الأردن و"الألمانية الأردنية" في برنامج الدراسات الثنائية الجديد

اتفاقية استراتيجية تجمع أورنج الأردن والألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية الجديد
القلعة نيوز -

وقعت أورنج الأردن اتفاقية مع الجامعة الألمانية الأردنية، في إطار شراكتهما الاستراتيجية للارتقاء بمخرجات التعليم وتطوير التخصصات الرقمية، عبر برنامج الدراسات الثنائية (Dual Studies Program) وهو برنامج تعليمي حديث يربط بشكل وثيق بين التدريس الأكاديمي والمتطلبات العملية، لتشكل هذه نقطة تحوّل في العديد من المجالات المطلوبة وتزيد من فرص الشباب الوظيفية والريادية.

وفي إطار البرنامج، ستمنح أورنج الأردن طلبة الجامعة فرصة التدريب خلال الدراسة الجامعية لفترة 3 أشهر من كل عام في مقر الشركة على المهام المتعلقة بتخصصاتهم الجامعية، بهدف إعدادهم لفرص العمل المستقبلية وتزويدهم بالتدريب العملي وتجربة بيئة العمل الفعلية قبل التخرج وتطوير مهاراتهم وتطبيق ما تعلّموه على أرض الواقع وإتقانه.

ويشمل برنامج الدراسات الثنائية مجموعة واسعة من التخصصات وهي علم اللوجستيات، علم الحاسوب، الهندسة الصناعية، المحاسبة الدولية، هندسة الحاسوب، الهندسة المعمارية والميكانيكية والكيميائية والصيدلانية، علوم الإدارة، واللغتين الألمانية والإنجليزية للأعمال، فضلاً عن الاتصالات.

وأكدت أورنج الأردن التزامها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بدعم الارتقاء بالمخرجات التعليمية بما يتناسب مع المتطلبات الوظيفية، ما تجسّده من خلال برامجها المتكاملة ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركّز على تمكين الشباب والشابات في مختلف أنحاء المملكة وتزويدهم بالمهارات اللازمة وخاصة الرقمية منها، لتعزيز فرص عملهم ومواجهة البطالة والمساهمة في إعداد القوى العاملة المهيئة للحاضر والمستقبل.

هذا وبينت الشركة أن هذا التعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية هو الأول ضمن برنامج الدراسات الثنائية الذي يندرج تحت خطة أورنج لجذب المواهب وتوفير فرص التدريب والعمل لخريجي الجامعات، لافتة إلى أنها ستستكمل هذا البرنامج مع المزيد من الشركاء في القطاع التعليمي لما له من دور في تجسيد مفهوم "التدريب من أجل التشغيل" الذي تتبنّاه على نطاق واسع.

يذكر أن أورنج الأردن افتتحت مؤخراً نادي مركز أورنج الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية GJU - Orange Digital Center Club بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني (GIZ) بهدف تنمية وتطوير المهارات اللازمة للشباب بما يعزز فرصهم الوظيفية والريادية.