شريط الأخبار
الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة الفيصلــي يعزف على أوتــار الصــــدارة .. بمهـــــارة رقية محمد القضاة تكتب : فضائل الحج في الدنيا والاخرة ... طريقنا لحياة وآخرة افضل أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لكورونا معطاة في الأردن

إطلاق شراكة لتبادل الخبرات بين الضمان الاجتماعي الأردني والتركي

إطلاق شراكة لتبادل الخبرات بين الضمان الاجتماعي الأردني والتركي
القلعة نيوز -

 استقبل رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية الدكتور جودت جيلان ونائبه لطفي ايدن، مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة والوفد المرافق له في مقر المؤسسة في أنقرة، وبحث الجانبان سبل الشراكة بين المؤسستين في عدد من المجالات وفرص التطوير المشتركة بينهما.

وتطرقت الاجتماعات التي تم تنظيمها من قبل منظمة العمل الدولية وبإشراف السفارة الأردنية في أنقرة وبالتنسيق مع السفارة التركية في عمان، إلى كيفية الاستفادة من التجارب المشتركة في سياسات وبرامج التأمينات الاجتماعية.

واطلع الوفد الأردني على تجربة التأمين الصحي الشامل في تركيا الذي يُدار من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية وذلك في ضوء توجه المؤسسة لتطبيق هذا التأمين على مشتركيها ومتقاعديها من القطاع الخاص الذين لا يمتلكون أي تأمين صحي باعتباره استحقاقا قانونياً وضرورة اجتماعية واقتصادية ملحة.

وقدم وفد المؤسسة شرحاً عن مشروع التحول الإلكتروني والتوسع في المنافع التأمينية ومنها تأمين الأمومة والبرامج المرتبطة به (برنامج رعاية ودعم الكلف التشغيلية لدور الحضانات) هذا بالإضافة إلى البرامج التي أطلقتها المؤسسة للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، كما اطلع الوفد على دور مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية خلال الجائحة وكيفية تعاملها مع التحديات المرتبطة بها.

واتفق الجانبان على تأطير سبل التعاون المشتركة والتأسيس لشراكة دائمة ومستمرة بين المؤسستين.