شريط الأخبار
بتهمة اختلاس مليون دينار ... مكافحة الفساد: توقيف محكوم بقضية "مركز طبي" نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

فالفيردي: أوروغواي يمكنها الفوز بكأس العالم

فالفيردي: أوروغواي يمكنها الفوز بكأس العالم
القلعة نيوز : مونتيفيديو - أكد فيدي فالفيردي، نجم ريال مدريد، أن منتخب بلاده الأوروغواياني، يمكنه المنافسة على لقب كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر. وحلت أوروغواي، في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية، وتعتمد على جيل جديد من اللاعبين، يمكنهم تشكيل مزيج مميز مع لاعبي الخبرة أمثال إدينسون كافاني ولويس سواريز.
وقال فالفيردي في مقابلة مع صحيفة «ماركا» الإسبانية «مع العمل، كل شيء ممكن، نواجه كل مباراة بالتواضع المعتاد في هذا البلد.. نحن متحدون جدا كمجموعة وكل لاعب، من الأول إلى الأخير، يعمل للفريق، إذا كان لدينا جميعا ثقة وإيمان واتحاد، يمكننا تحقيق أشياء عظيمة.. بعد ذلك، ما يحدث أو لا يعتمد على كرة القدم.. سنحاول صنع التاريخ مع لا سيليستي».
من ناحية ثانية، سُئل فالفيردي، عن علاقته بمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي يعتمد على اللاعب الأوروغواياني كثيرا في المباريات، فأجاب «لدي دور مهم في مدريد ولكن في بعض الأحيان لا تتمحور اللعبة حولي فقط، أشعر بالأهمية مع أنشيلوتي لكن المباراة تدور حول زملائي الآخرين».
وأضاف «يمكنني المساعدة في العديد من الجوانب وأشعر بأنني مؤهل من الناحية الفنية للقيام بذلك.. من ناحية أخرى، لدي موقع مختلف في أوروغواي، ولدي المزيد من الحرية عندما يتعلق الأمر بالمباراة، فأنا أكثر مرونة وتحملا للمسؤولية».
وأجاب فالفيريدي أخيرا عن سؤال عما إذ كانت تمريرته الحاسمة لزميله فينيسيوس جونيور في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، تسديدة بالأصل، وقال ضاحكا «كانت تمريرة حاسمة لأن الإحصائيات قالت ذلك، بفضل هذه التمريرة أو التسديدة، جاء الهدف وفزنا بدوري أبطال أوروبا».
واستمر «قد يقول البعض أنها تسديدة، والبعض الآخر يقول أنها تمريرة، لكن الشيء المهم هو أن الكأس في مدريد.. كانت هذه اللقطة الأهم في مسيرتي». وأردف نجم الريال «لقد كنا نمزح كثيرا حول هذا الأمر وأخبرني فيني أنها تمريرة رائعة.. الشيء المهم هو أنني تركت بالفعل بصمة في تاريخ مدريد ويجب أن أقدّر ذلك لأنه شيء جميل للغاية».
وعما إذا كان زميله كريم بنزيمة يستحق الكرة الذهبية، قال فالفيردي «سأعطيها لجميع اللاعبين في فريقي، لكنني أعتقد أن كريم استحقها وأثبت أنه الأفضل طوال هذا الموسم.. إنه المعيار في مدريد وفرنسا وحول العالم.. لا أعرف ما الذي عليه فعله أيضا من أجل الفوز بالكرة الذهبية».
وحول رأيه في ضم ريال مدريد للفرنسي أوريلين تشواميني، قال فالفيردي «لم أره يلعب كثيرا، لأنني الآن، منذ ولادة بينيشيو (ابنه)، أشاهد كرة قدم أقل على التلفزيون.. ألعب مع الطفل أكثر من مشاهدة كرة القدم.. أحاول الاستفادة من الوقت مع ابني.. لكنه لاعب رائع ويظهر ذلك مع فرنسا في كل مباراة.. علينا أن نستفيد منه». (وكالات)