شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

مدربو المربع الذهبي لكأس الأردن يؤكدون جاهزية فرقهم ويتطلعون للمنافسة على اللقب

مدربو المربع الذهبي لكأس الأردن يؤكدون جاهزية فرقهم ويتطلعون للمنافسة على اللقب

القلعة نيوز : اعلن اتحاد الكرة الطائرة أمس الثلاثاء عن انجاز تعاقده، بدعم من الاتحاد الدولي للعبة، مع الارجنتيني ماتياس فولفيو، ليتولى منصب المدير الفني للمنتخبات الوطنية، خلفاً للمدير الفني ابراهيم فيليب الذي وافق الاتحاد في وقت سابق على استقالته.
وكان المدير الفني ماتياس الذي يُرجح وصوله الى عمان السبت القادم، لاعباً ضمن منتخب بلاده، ومثله في بطولات العالم والدورات الاولمبية، ودرب عددا من فرق الاندية الارجنتينية، علاوة على عمله مع الاتحاد القطري.
وسيلتقي المدير الفني غداة وصوله عمان ادارة الاتحاد الذي بدوره سيضع المدير الفني الجديد بصورة خطط الاتحاد، وبطولاته المختلفة لموسم 2022، واعداد منتخباته الوطنية للمرحلة المقبلة، وبما يلبي طموحات اسرة اللعبة بتطوير الكرة الطائرة الاردنية في المستقبل المنظور.
من ناحية أخرى، يواصل المنتخب الوطني للشباب استعداداته بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين، باشراف عضوا الجهاز الفني المدربان وليد العسود ورائد الحمود، استعداداً للمشاركة في منافسات النسخة الاولى من بطولة غرب آسيا التي ستُقام خلال الفترة 22 تموز ولغاية مطلع آب القادم في مدينة الدمام السعودية.
ويدخل المنتخب الوطني للشباب معسكراً تدريبياً في عمان خلال الفترة 16-26 الشهر القادم، استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا، ويُجرى الاتحاد حالياً اتصالاته من اجل دعوة منتخبات فلسطين والعراق وسورية ولبنان للمشاركة في المعسكر الذي يتخلله اجراء عدة مباريات ودية بهدف رفع الجهوزية الفنية للمنتخب الوطني الى اعلى درجة ممكنه قبل دخوله آتون المنافسة في بطولة غرب آسيا.
ويضم المنتخب الوطني اللاعبين: عبدالرحمن الخصاونة وايهم خنفر وفهد نعمان ووفا ابو طوق وعمر ناصر واحمد العطلة وابراهيم العطلة وعامر عادل ومحمد شبيلات وعبدالعظيم سامي ولؤي ناجح وصالح الطهراوي.
وعلى صعيد بطولة كأس الاردن أجل الاتحاد موعد المباراة النهائية للبطولة، لتُقام بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب عند السابعة من مساء يوم الاربعاء (6) الشهر القادم، بدلاً من الثامنة من مساء الاحد القادم.
واكد مدربوا الفرق المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس الاردن والتي تُقام وفق الطريقة الاقصائية جاهزية فرقهم للمنافسة، مشددين على طموحهم وسعيهم لبلوغ المشهد الختامي من البطولة التي شاركت فيها سبعة فرق، وتالياً ما قاله المدربون لـ الدستور.
اسماعيل توفيق مدرب فريق شباب الحسين بطل دوري موسم 2022: المنافسة ستكون ساخنة، وفريقي جاهز فنياً، وعالجنا الاخطاء التي وقع بها الفريق في لقاء كأس السوبر، ولدينا قوة هجومية تنفذ مهامها على اكمل وجه، وصانع العاب ومدافع حر متميزين، ونحترم قدرات فريق ديرعلا الذي سنواجهه في نصف النهائي، ومن يُقدم عرضاً قوياً سيلغ النهائي في مباراتي نصف النهائي.
ماجد البس مدرب فريق الوحدات بطل كأس الاردن لموسم 2022: فريقي في ذروة جاهزيته الفنية، ولكل مباراة ظروفها، لكن من حيث التاريخ والتشكيلة الاساسية للفرق الاربعة، اتوقع ان يلتقي في المباراة النهائية الوحدات مع شباب الحسين، ومع احترامي لقدرات كل الفرق، وسعيها المشروع للفوز، ويمتلك فريق الوحدات قدرات هجومية ودفاعية عالية تمنحه الافضلية عن غيره.
رياض اسماعيل مدرب فريق التعاون: سنواجه الوحدات في نصف النهائي، وهو فريق كبير، وفريق التعاون جاهز للمواجه، ومحترفه مستواه الفني جيد، واتمنى ان يفوز فريقي، واعمل مع اللاعبين من أجل تحقيق ذلك، والفرق الاربعة مستواها الفني متقارب الى حد كبير، وكلها تُمنى النفس لبلوغ النهائي، ولكل مباراة ظروفها.
جميل ابو الرب مدرب فريق ديرعلا: ديرعلا جاهز من الناحية الفنية، ولم يُقدم كل ما عنده في مباراته امام نظيره العودة التي فاز بها بنتيجة 3-1 مما جعله يتأهل لنصف النهائي، والفرق الاربعة مستواها الفني متقارب، وكشفت اوراقها الفنية في مباريات ربع نهائي البطولة، وسنقدم عرضاً قوياً امام شباب الحسين، واتوقع ان يبلغ فريقي ديرعلا والوحدات للمشهد النهائي في البطولة.