شريط الأخبار
سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان وزير الإدارة المحلية يزور بلدية بلعما الجديدة "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال… فيديو وصور لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال وزير الخارجية يعقد مباحثات موسعة مع نظيره البحريني شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

مختصون يناقشون الممارسات الفضلى لاختيار الاستشاريين الهندسيين

مختصون يناقشون الممارسات الفضلى لاختيار الاستشاريين الهندسيين


القلعة نيوز :

أعلنت لجنة قيادة ممارسة الأعمال في الاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية « فيديك» عن عقد ندوة افتراضية تم خلالها مناقشة طرق اختيار الاستشاري الهندسي المناسب لكل مشروع اعتماداً على متطلبات المشروع وتحدياته المختلفة. وشهدت الندوة الافتراضية مشاركة مختصين وخبراء من القطاعين العام والخاص وممثلي بعض الهيئات الدولية.
وعقدت الندوة الافتراضية أمس، تحت عنوان «الممارسات المتطورة لاختيار الاستشاريين الهندسيين.»
وتحدث في الندوة عطوفة المهندس محمود خليفات مدير عام دائرة العطاءات الحكومية (GTD)، والمهندس بشر جردانة رئيس مجلس إدارة مجموعة أرابتك جردانة و عضو مؤسس لمنتدى الأعمال الهندسي، بالإضافة إلى متحدثين من فيديك والبنك الدولي وعدد من كبرى الشركات الهندسية.
وتطرقت الندوة بشكل أكبر إلى سبل اختيار الاستشاري الهندسي المناسب من حيث المؤهلات مثل المهارة والخبرة والقدرات الإدارية، إضافة لاحتياج المالك / صاحب العمل إلى توخي الحذر عندما تتحول تكلفة الخدمات من معيار اختيار إلى عامل تمييزي .
وقال المهندس خليفات»يأتي انعقاد الندوة في وقت قامت فيه الحكومة بإقرار وثيقة سياسات منظومة الشراء الحكومي بالمملكة وتم إصدار نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 وفقاً لأفضل المعايير الدولية ، كما أن العمل جارٍ حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على وثيقة الشراء القياسية للخدمات الفنية .»
وقال المهندس جردانة «سلطت الندوة الضوء على الأهمية القصوى للمستشارين الهندسيين ودورهم الكبير في نجاح المشاريع، خصوصاً وأن اختيار أنسب الخبرات المتاحة يؤدي إلى تلبية جميع احتياجات أصحاب هذه المشاريع والحصول على جودة وقيمة عالية للخدمة»، لافتاً إلى أن مكاتب الاستشارات الهندسية الأردنية تتمتع بالسمعة الحسنة والمكانة المتميزة داخل وخارج المملكة بفضل ما تمتلكه من خبرات وكوادر بشرية مؤهلة وكفؤة .