شريط الأخبار
مركزالشفافيه الاردني : ديوان التشريع يؤكد وجود مخالفات مالية لوزير الماليه ... النائب القطاونة : والدتي تزورني في مكتبي فطاب المكان بحضورها “الفيفا” يعلن تقديم موعد انطلاق مونديال قطر بيوم واحد التربية ستعلن الأحد موعد نتائج التوجيهي بـ"اليوم والساعة " الحكومة توقع اتفاقية غير مسبوقة لادخال خدمات تقنية الجيل الخامس للاتصالات المتنقله الى المملكة تنفيذا لتوجيهات الملك : العيسوي التقي اليوم بمجلس محافظة الطفيله للتعرف على احتياجات المواطنيين ومشكلاتهم العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل جلاجل منتخب التايكواندو يضمن ميداليتين بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بوغبا يتضامن مع أطفال غزة غوتيريش يحذر من "كارثة" نووية في أوكرانيا "فيفا" يتجاهل "إسرائيل" في صفحة مونديال قطر إعدام متهمين ارتكبا جريمة هزت مصر عام 2020 لبنان: مسلّح يقتحم مصرفاً في بيروت ويحتجز رهائن مطالبا بأمواله الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم بالصور : بيع سيارة الأميرة ديانا بمبلغ غير متوقع شاهد كيف عبرت سمية الخشاب عن مقتل الطالبة سلمى بهجت شاهد: حورية فرغلي تقدم نصيحة غريبة لمحمد رمضان شاهد: إعلامي مصري شهير يشن غضبه على محمد رمضان صفوة الإسلامي يفتتح فرعه الجديد في محافظة إربد بموقعه الجديد

التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي

التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي
القلعة نيوز :قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، اليوم الجمعة، إن الوزارة تحتاج لشهر بعد نهاية اخر امتحان لإعلان النتائج.

 

وأضاف كنانة عبر التلفزيون الأردني، أن عمليات التصحيح تمر بمراحل كثيرة قد تتجاوز 12 مرحلة، مشيرا إلى ان كل مرحلة لديها العديد من الإجراءات وتجري بدقة متناهيه ولا يوجد فيها أي نسبة من الخطأ.

 

وبين أن أول جلسة امتحان للتوجيهي كانت إيجابية وجرت بسهولة ويسر وانطباعات الطلبة كانت إيجابية والتحديات التي وجدت فيها عادية.

وأكد كنانة أنه لا يوجد أي سؤال في مبحث التربية الإسلامية خارج المنهاج، موضحا انه كان هناك سؤال حول تسمية اية وهي اية ال عمران وهو من المنهاج.

ولفت إلى أن غرفة العمليات لم يرد لها أي ملاحظات يمكن الحديث عنها، مشددا على أن الامتحانات ستسير كما الامتحان الأول.

وأشار إلى انه يتم العناية في الورقة الامتحانية اذ تحرص الوزارة على عدم وجود أي اخطأ فيها، واي ملاحظات ترد حولها تؤخذ بعين الاعتبار وبعد كل امتحان يتم تشكيل لجنة من المشرفين للمبحث، لدراسة الورقة ومناقشة الإجابات، وفي حال وجود أي مشكلة في الامتحان تجير المشكلة لصالح الطالبة.

وزاد أنه يتم دراسة وقت الامتحان من خلال واضع الأسئلة حيث تحل الورقة من قبلهم، ويضرب الوقت الذي استغرقه الخبراء في الحل بأربعة اضعاف؛ لضمان أن يكون الوقت مناسبا للورقة.