شريط الأخبار
السيلاوي يضمن ميدالية للأردن بدورة ألعاب "قونية 2021" متحف الدمى في بكين يروي التراث الثقافي غير المادي للصين المغرب.. مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات برونزية للأردن بدورة التضامن الإسلامي محافظة مصرية تشهد إحدى أبشع الجرائم في البلاد الاحتلال يحتجز أربعة شبان ويعتدي عليهم في الخليل سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان

التيمومي: قطر ستشرف العرب وتبهر العالم

التيمومي قطر ستشرف العرب وتبهر العالم

القلعة نيوز :

من جانبه كشف اللاعب الدولي المغربي السابق محمد التيمومي، عن العوامل التي أسهمت في التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى الدور الثاني في كأس العالم بالمكسيك 1986، بوصفه أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ووجه الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا عام 1985، في حديث لـموقع winwin، رسائل للمنتخب المغربي والمنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى التعبير عن ثقته في التنظيم القطري للمونديال.

وقال التيمومي مازال المغاربة يتطلعون إلى جيل جديد يصنع أفراحهم في المونديال، مبرزا في الوقت نفسه أن المغرب بلد «معطاء» ودائما ما يكون أفضل الخلف للسلف، بدليل حضوره لسادس مرة في العرس العالمي.

واضاف بلغنا الدور الثاني من مونديال المكسيك 1986 بسبب الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية ترضي الجمهور المغربي، والجو العائلي «المتميز» الذي كان يسود بين اللاعبين، ثم عامل الثقة في الإمكانات.

شدد التيمومي على صعوبة المجموعة السادسة التي يوجد فيها المغرب لكنه واثق من قدرة «الأسود» على التوهّج، شريطة توفر مجموعة من العناصر، أولها الاستقرار، مشيرا إلى أن الانتقادات الحالية، على غرار المطالبة برحيل المدرب وحيد حاليلوزيتش أو بقائه، ليست في صالح المنتخب المغربي.

يرى التيمومي أن المنتخبات العربية يتوجب عليها أن تدخل كأس العالم المقبلة بهدف التأهل لاغير، وأكد التيمومي أن كل المؤشرات توحي بأن قطر ستنجح في إبهار العالم، بتنظيم غير مسبوق في تاريخ المسابقات الرياضية بصفة عامة ومونديال كرة القدم بشكل خاص، لأنها تتوفر على كل الإمكانات.

وتمنى التيمومي المزيد من العطاء والتوفيق لقطر في تنظيم كأس العالم، مختتما: «ستنجح قطر في تشريف العرب، واثق من ذلك، وخير دليل ما صرح به رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في وقت سابق بأن قطر ستنظم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم».