شريط الأخبار
مركزالشفافيه الاردني : ديوان التشريع يؤكد وجود مخالفات مالية لوزير الماليه ... النائب القطاونة : والدتي تزورني في مكتبي فطاب المكان بحضورها “الفيفا” يعلن تقديم موعد انطلاق مونديال قطر بيوم واحد التربية ستعلن الأحد موعد نتائج التوجيهي بـ"اليوم والساعة " الحكومة توقع اتفاقية غير مسبوقة لادخال خدمات تقنية الجيل الخامس للاتصالات المتنقله الى المملكة تنفيذا لتوجيهات الملك : العيسوي التقي اليوم بمجلس محافظة الطفيله للتعرف على احتياجات المواطنيين ومشكلاتهم العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل جلاجل منتخب التايكواندو يضمن ميداليتين بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بوغبا يتضامن مع أطفال غزة غوتيريش يحذر من "كارثة" نووية في أوكرانيا "فيفا" يتجاهل "إسرائيل" في صفحة مونديال قطر إعدام متهمين ارتكبا جريمة هزت مصر عام 2020 لبنان: مسلّح يقتحم مصرفاً في بيروت ويحتجز رهائن مطالبا بأمواله الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم بالصور : بيع سيارة الأميرة ديانا بمبلغ غير متوقع شاهد كيف عبرت سمية الخشاب عن مقتل الطالبة سلمى بهجت شاهد: حورية فرغلي تقدم نصيحة غريبة لمحمد رمضان شاهد: إعلامي مصري شهير يشن غضبه على محمد رمضان صفوة الإسلامي يفتتح فرعه الجديد في محافظة إربد بموقعه الجديد

قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة

قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة


القلعة نيوز :

أعادت قطر، الأربعاء، إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد أن كانت ألغت ارتدائها في مايو/ أيار.

جاء ذلك خلال جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء القطري، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وقال البيان إن القرار "جاء بعد اطلاع المجلس على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا".

وأضاف أن المجلس "قرر تعديل قراره الصادر في اجتماعه العادي (19) لعام 2022 المنعقد بتاريخ 18 مايو وذلك بإلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من يوم غد الخميس".

بدورها دعت وزارة الصحة في بيان كافة أفراد المجتمع إلى الالتزام بالقرار، وقالت: "أصبح ارتداء الكمامات إلزاميا لجميع الأفراد من سن ستة أعوام فما فوق في الأماكن العامة المغلقة".

وبينت الوزارة أن القرار "يشمل مرافق الرعاية الصحية ومواقع العمل ووسائل النقل العام والمساجد والصالات الرياضية ومراكز التسوق والمتاجر ودور العرض السينمائي وأية أماكن عامة أخرى مغلقة وذلك في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد حالات الإصابة بعدوى كورونا في الأسابيع القليلة الماضية".

وأكدت على ضرورة الحصول على كافة جرعات اللقاحات المضادة للفيروس المقررة، موضحة أن أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح.

وسجلت الوزارة الأربعاء، إصابة 637 بفيروس كورونا، فيما تشمل الحالات النشطة حالياً 5078 حالة.