شريط الأخبار
مبادرة"نحن معك بلا حدود " في رسالة للعيسوي: مع جلالة الملك وسمو ولي العهد دوما وابدا تشكر رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر معالي يوسف حسن العيسوي ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية

د.خالد عليمات يكتب : اين العدالة في التعيين خارج كادر وزارة الداخلية ؟؟!!

د.خالد عليمات يكتب :  اين العدالة في التعيين خارج كادر وزارة الداخلية ؟؟!!



أتمنى على أصحاب القرار التريث بعدم تعيين من خارج الكادر لوزارة الداخلية الا الضرورة القصوى وبما تتطلبه المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن اي حسابات أخرى وعدم اقاع الظلم على من أفنى زهرة شبابه ويتميز بالكفاءة والنظافة وحسن السيرة والسلوك ولا تشوبه شابه بانصافه بأخذ حقة في الوظائف العليا في وزارته.


القلعه نيوز - بقلم - د.خالد عليمات


تطالعنا الكثير من المواقع بأن النية تتجه إلى تعيين من خارج الكادر الخاص بوزارة الداخلية وقد حصلت مرارت عديدة في هذه المجال في السنوات السابقة ومن خلال معرفتي في وزارة الداخلية ومن باب الوفاء للوزارة التي خدمت فيها أكثر من 27 عام لا بد من تسجيل الملاحظات التالية:

1. إن موظف وزارة الداخلية الذي يتدرج لمدة أكثر من 27 عام حتى يصل إلى التنافس لرتبة محافظ يقضي زهرة عمره من أجل الوصول إلى هذا المنصب يكون قد تعلم وتدرب على كافة الأمور من صغيرها إلى كبيرها وآلية حلها وكيفية التعامل مع الموطنين وحصل على العديد من الدورات تؤهله لتولى هذه المنصب بما يقوم به من دور أمني وتنموي.

2. مع كل الاحترام والتقدير من يأتي من خارج الكادر وفي الغالب يأتي من أجل الترضيات وتحسين راتبه التقاعدي ويأتي ليأخذ حق شخص يخدم أكثر من 27عام ويتم إحالته على التقاعد بسبب عدم وجود شاغر مما يؤلد عنده الإحباط وعدم المبالاة في العمل.

3.ان الذي يأتون من خارج الكادر تواجهم في الغالب صعوبات في العمل لعدم التعاون من أعضاء الكادر لشعورهم بأنه هذا جاء لاعتداء على حقه في الترقية ويكون هناك صراع داخلي مما ينعكس على الأداء في العمل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

4. إن الذين يأتون من خارج الكادر يكونوا قد حصلوا على كافة امتيازتهم من وظائفهم السابقة ثم يأخذون إمتيازات وزارة الداخلية .

أتمنى على أصحاب القرار التريث بعدم تعيين من خارج الكادر لوزارة الداخلية الا الضرورة القصوى وبما تتطلبه المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن اي حسابات أخرى وعدم اقاع الظلم على من أفنى زهرة شبابه ويتميز بالكفاءة والنظافة وحسن السيرة والسلوك ولا تشوبه شابه بانصافه بأخذ حقة في الوظائف العليا في وزارته.

ولابد من التنوية إلى نقطة في غاية الأهمية أن يتم التعيين في المناصب القيادية :/مدير قضاء ، متصرف ، محافظ / أن يكون الترتيب في الدرجة حسب اقدمية التعيين وعدد سنوات الخبرة لأن البعض لا تسمح له الظروف المعيشية أو طبيعة عمله الحصول على مؤهلات علمية يقفز على زميلة 3 أو 6 سنوات الذي خدمها خدمة فعلية لتحقيق العدالة.
والله من وراء القصد