شريط الأخبار
محافظة مصرية تشهد إحدى أبشع الجرائم في البلاد الاحتلال يحتجز أربعة شبان ويعتدي عليهم في الخليل سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان وزير الإدارة المحلية يزور بلدية بلعما الجديدة "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال… فيديو وصور لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال

أمسية شعرية "جرشية" تحتفي بالجمال

أمسية شعرية جرشية تحتفي بالجمال

القلعة نيوز -

ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، الذي يقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين مساء (اليوم الجمعة) الأمسية الشعرية التاسعة، وقبل الأخيرة في البرنامج بمشاركة شعراء من: الأردن ومصر والمغرب، قدمها الشاعر محمد جميعان.

استهلت الأمسية الشاعرة كوثر الزعبي من الأردن بقراءة شعرية بدأتها بقصيدة "الأعراف"، وتبعتها "مرافعة"، و "اتعرفني" لتكشف عن قصائد تبوح بمعجمها اللغوي الخاص.

تبعتها الشاعرة عائشة بلحاج من المغرب بقراءة من ديوانها الصادر اخيرا في الأردن ويحمل عنوان" لا أعرف هذه المرأة"، ونصوصا أخرى من ديوان "قبلة الماء" تميزت بواقعية الحالة ورمزية بدت لها لونها ونكهتها الخاص.

اما الشاعر علي البتيري من الأردن، فقرأ قصائد"رغم الجراح"، وقلبي على القدس"، و"قلبي يحدثني"، طغت عليها، و قصيدة "انا مهاجر"، حيث زاوج الشاعر بذكاء بين المرأة العربية، والأرض، وسجل معاناة مع ألم الفراق والهجران، ثم قرأ الشاعر موسى حوامدة نص "سوريانا"، واختتمت الأمسية الشاعرة فاطمة ناعوت من مصر بقصائد "فول نابت"، و"سارة"

وكان الشاعر جميعان أشار في بداية الأمسية إلى أن مهرجان جرش هو احد روافع الرئيسية في المشهد الثقافي، ونودع إليكم مساء شعريا من أمسيات الشعر الجرشية لنعبر مرة أخرى من اقواس النصر حتى دورة ال 37 في العام المقبل.

في نهاية الأمسية كرم عضو اللجنة الثقافية الشاعر زهير أبو شايب المشاركين بشهادات تقديرية.