شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«الضمان»تشارك في اليوم الوظيفي للجامعة العربية المفتوحة

«الضمان»تشارك في اليوم الوظيفي للجامعة العربية المفتوحة

القلعة نيوز : شاركت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أمس في فعاليات اليوم الوظيفي الذي نظّمته الجامعة العربية المفتوحة، من خلال توفير محطة توعوية للمؤسسة في الجامعة، والذي تم خلاله الإجابة عن أسئلة واستفسارات المشاركين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية وآخر مستجدات الضمان.
وأكد مدير إدارة فرع ضمان شرق عمان الدكتور الدكتور جمال جبران، أهمية الضمان بالنسبة للطلبة والعمّال والموظفين على امتداد الوطن كمظلة حمايةٍ اجتماعيةٍ توفر أمن الدخل للإنسان وأسرته عند اكمالهم لسن الشيخوخة أو توفر شروط استحقاق رواتب العجز أو الوفاة أو التعطل المؤقت عن العمل وحمايتهم عند التعرض لحوادث وإصابات العمل؛ ما يعتبر حقاً أساسياً مهماً من حقوق العامل وركيزةً رئيسةً من ركائز الحماية الاجتماعية.
وأضاف أن تواجد المؤسسة في الجامعات من خلال محطاتها التوعوية يأتي انطلاقاً من حرصها على توعية المقيمين على أرض المملكـة بأهمية الضمان الاجتماعي لا سيما الطلبة الذين على مقاعد الدراسة حتى يكونوا على دراية بأهمية الضمان الاجتماعي لهم وحتى يطّلعوا على حقوقهم؛ لما يمثّله من مصدر آمن لتحقيق مفاهيم واعتبارات الحماية الاجتماعية التي تضمن الحياة الكريمة للمشتركين مستقبلاً.
يشار إلى أن مشاركة مؤسسة الضمان في هذه الفعالية تأتي ضمن حملتها المستمرة «أنت تسأل والضمان يجيب» في الميدان التي أطلقتها منذ أسابيع للإجابة عن أسئلة واستفسارات جمهورها بشكل مباشر في كافة ألوية ومحافظات المملكة.