شريط الأخبار
نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا 2.251 مليار دولار حوالات الأردنيين العاملين بالخارج الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده

اعتـقـال 14 فـلسطيـنـيـا بالضـفـة واستشـهـاد فلسطيني متأثـرا بجروحه خلال العدوان على غزة

اعتـقـال 14 فـلسطيـنـيـا بالضـفـة واستشـهـاد فلسطيني متأثـرا بجروحه خلال العدوان على غزة


القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، بأن ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من المستوطنين المتطرفين من جهة باب المغاربة، وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح حيث أدوا خلالها طقوسًا تلمودية استفزازية ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.
من ناحية ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة عشر مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وبيت لحم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي منزلا قيد الإنشاء في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.
وقالت اللجنة الشعبية لخدمات شعفاط في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رأس خميس في مخيم شعفاط، وجرفت آلياتها منزلا قيد الإنشاء لإحدى العائلات بذريعة عدم الترخيص.
كما  أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا فلسطينيا على هدم منزله في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة ، بحجة البناء دون ترخيص، علما بأنه يؤوي أربعة أطفال ووالديهم ومساحته 50 مترا.
وهدمت سلطات الاحتلال مسكنا وحظيرة أغنام في قرية العوجا، وأخطرت بهدم 4 بركسات سكنية في منطقة الواد الأحمر قرب فصايل شمال مدينة أريحا.
وقال المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان له إن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع عرب الزواهرة في بداية قرية العوجا شمال مدينة أريحا، وهدمت مسكنا من الطوب والصفيح،  كما هدمت حظيرة أغنام.
وعلى نفس الصعيد ،أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مصانع «جيشوري» الكيماوية الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة .
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، ان جنود الاحتلال أمطروا الشبان الفلسطينيين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، إضافة إلى مواطنين يقطنون في الحي الغربي للمدينة، القريب من المكان تم نقلهم للعلاج في مستشفيات المدينة من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر .
على صعيد متصل استشهد مواطن فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان على قطاع غزة قبل عدة أيام.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن أحد المواطنين من بيت حانون شمالي قطاع غزة استشهد متأثرا بجروح أصيب بها السبت الماضي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء جراء العدوان الأخير على غزة إلى 47 شهيدا. وكالات