شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

كأس العالم القطعة الناقصة في مسيرة ميسي مع الالقاب

كأس العالم القطعة الناقصة في مسيرة ميسي مع الالقاب

القلعة نيوز : مدن - يمكن القول إن ليونيل ميسي قد حقق كل شيء في مسيرته الكروية سواء مع الأندية أو المنتخب الأرجنتيني، لكن تظل القطعة الناقصة في مجموعته الفائقة هي لقب كأس العالم، المستعصية عليه في كل النسخ السابقة التي شارك خلالها مع منتخب «ألبي سيليستي».
على مشارف الـ36، يمكن -عمليًا- اعتبار كأس العالم قطر 2022 الأخيرة في مسيرة ميسي، إن لم يكن للبرغوث رأي آخر وأراد محاكاة تجربة «تحدي الجسد» كما يفعل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حاليًا باللعب حتّى الأربعين، لكن بالمعطيات الحالية فإن ميسي بصدد آخر مشاركة في المونديال تقريبًا.
مفارقة تدعو للتفاؤل حيال احتمالية حصد ميسي مونديال قطر، بعيدًا عن ارتفاع النسق الفنّي للمنتخب الأرجنتيني مؤخّرًا، وهي أن اللاعب تمكّن من الفوز أخيرًا بكأس كوبا أمريكا في نسخة 2021 بعد 5 مشاركات متتالية خرج منها خالي الوفاض أعوام 2007 و2011 و2015 و2016 و2019.
وعلى مستوى المونديال دشّن ميسي 4 مشاركات متتالية خائبة أيضًا بدأها في 2006 بألمانيا وصولًا إلى 2018 بروسيا وهذه المرّة قد يكسر النحس في قطر، كما فعل في كوبا أمريكا. فاللاعب لا يكف عن المحاولات.
بعيدًا عن تلك المفارقة، حصرنا لكم 5 مفارقات تاريخية قد تتوّج ميسي بكأس العالم في قطر 2022، وربطناها بتاريخ آخر تتويج للأرجنتين بالمونديال في نسخة 1986 بالمكسيك بقيادة الراحل دييغو أرماندو مارادونا:
ميسي ومارادونا غادرا برشلونة قبل عام من كأس العالم
عام 1984 خاض مارادونا –لاعب برشلونة آنذاك- عراكًا في نهائي ملك إسبانيا ضد لاعبي أتلتيك بيلباو، ثم رحل عن النادي في عام 1985، وفي العام التالي 1986 قاد مارادونا الأرجنتين للفوز بكأس العالم.
أعاد التاريخ نفسه عام 2021 في نهائي كأس ملك إسبانيا عندما تعارك ميسي -لاعب برشلونة آنذاك أيضًا- مع لاعبي أتلتيك بيلباو، ثم رحل عن النادي في نهاية الموسم قبل عام كأس العالم 2022 بقطر.
حضور كندا في قطر فأل خير للأرجنتينيين
شهدت نسخة 1986 أول تأهل لمنتخب كندا إلى المونديال على الإطلاق، وبعد 36 عامًا تعود الدولة الشمالية إلى المشاركة من جديد في نسخة قطر 2022، ما بين هذا وذاك قد يجد الأرجنتينيون فألًا.
ففي نسخة 1986 بالمكسيك وبمشاركة كندا استطاعت الأرجنتين أن تحرز اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بقيادة الأسطورة الراحل مارادونا.

رباعيات برشلونة في الكلاسيكو وتتويج الأرجنتين بكأس العالم
عام 1986 كانت أول مرة يسجّل فيها برشلونة 4 أهداف نظيفة خارج أرضه في الكلاسيكو أمام ريال مدريد قبل قدوم ميسي، وفي 2022 فاز برشلونة برباعية نظيفة في برنابيو بعد رحيل ميسي.
تكررت المفارقة بعد 36 عامًا والقاسم المشترك بين 1986 و2022 هو المونديال، فهل يتكرر إنجاز الأرجنتين وتحرز اللقب المونديال؟

تتويج ريال مدريد بلقب الليغا 2021
آخر مرة حصد خلالها ريال مدريد الدوري الإسباني بفارق (10+) نقاط عن الغريم برشلونة كانت في عام 1986، وبعد 36 عامًا في 2022 عاد «الميرنغي» ليحسم الليغا بفارق (10+) عن البارسا وبالتحديد (13 نقطة).
أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جرمان والذي قاده للظفر بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أن مواطنه ليونيل ميسي قادر على قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

مجموعة الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر
وتخوض الأرجنتين منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المملكة العربية السعودية، والمكسيك، وبولندا.

بوكيتينو يؤكد جاهزية ميسي للتتويج بكأس العالم في قطر
أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جرمان والذي قاده للظفر بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أن مواطنه ليونيل ميسي قادر على قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر.
وقال بوكيتينو، في حوار مطول مع موقع «Infobae» الإخباري الأرجنتيني: «إن ميسي الآن في أفضل حالاته الفنية والبدنية، وبإمكانه القيام بالعديد من الأمور داخل الملعب».

الكشف عن تفاصيل المفاوضات بين ميسي وبرشلونة
كشف «راديو كتالونيا» الإسباني عن مفاوضات جادة تُجرى بين نادي برشلونة الإسباني ومهاجمه الأرجنتيني السابق ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل عودة اللاعب مرة أخرى للفريق الكتالوني.
وأكد المصدر نفسه أن هناك مفاوضات تُجرى بين مسؤولي برشلونة، وفريق عمل ميسي من أجل عودة اللاعب الأرجنتيني لنادي برشلونة في صيف عام 2023، وذلك بعد انتهاء عقده مع نادي العاصمة الفرنسية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين يتجهان إلى الاتفاق على كل الأمور على أن ينضم النجم الأرجنتيني للفريق الكتالوني في الصيف القادم في عقد لعام أو عامين.
وأوضح المصدر أن هدف خوان لابورتا، رئيس النادي، هو أن ينهي النجم الأرجنتيني مسيرته الكروية في ملعب «كامب نو»، والذي تألق فيه كثيرًا أثناء وجوده مع البارسا طوال 17 عامًا.

تفاصيل الاتفاق بين برشلونة وميسي
ورحل ميسي عن برشلونة صيف العام الماضي إلى نادي باريس سان جيرمان، وذلك عقب فشل نادي برشلونة في تجديد تعاقده نظرًا للقيود الاقتصادية التي كانت موضوعة على النادي بسبب حجم الرواتب التي لا تتناسب مع ميزانيته.
ولعب ميسي منذ انضمامه للفريق الفرنسي في صيف العام الماضي، 36 مباراة بينها مباراة كأس السوبر الفرنسي هذا الموسم واللقاء الافتتاحي في الدوري الفرنسي، وسجل 14 هدفًا وصنع 16 آخرين.
ويعد ميسي أحد أساطير نادي برشلونة، وذلك لكونه أكثر لاعب مشاركة في المباريات بخوض 776 مباراة رسمية مع الفريق، منذ مباراته الأولى أمام إسبانيول في الجولة السابعة من موسم 2004/2005، كما أنه الهداف التاريخي للنادي، بتسجيله 672 هدفًا رسميًا.(موقع winwin)