شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 3.4 مليار دينار لنهاية أيار الماضي

ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 34 مليار دينار لنهاية أيار الماضي


القلعة نيوز :

 ارتفعت الإيرادات المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بحوالي 307.8 مليون دينار لتصل إلى 3.3764 مليار، مقابل 3.0686 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
جاء ذلك نتيجة لارتفاع الإيرادات الضريبية بحـوالي 279.8 مليون، وارتفاع الإيرادات غير الضريبية بحوالي 28 مليون دينار، بحسب وزارة المالية.

وجاء الارتفاع في الإيرادات الضريبية نتيجة التعافي التدريجي في القطاعات الاقتصادية، وارتفاع إيرادات ضريبة الدخل والأرباح بما قيمته 198.5 مليون دينار، وذلك دون رفع النسب الضريبية، نتيجة تحسن الالتزام والامتثال الضريبي للمكلفين في تقديم الإقرارات الضريبية، ونجاح إجراءات الإصلاح الضريبي المتخذة من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في مكافحة التهرب والتجنب الضريبي.
كما يُعزى الارتفاع في الإيرادات غير الضريبية بشكل رئيسي إلى ارتفاع بند الإيرادات المختلفة بما قيمته 66.9 مليون دينار، في ضوء تحسن أداء الشركات التي تساهم فيها الحكومة وارتفاع العائدات التي تحولها إلى الخزينة العامة خاصة عائدات التعدين.
وعلى صعيد آخر، ارتفع إجمالي الإنفاق خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بما قيمته 203.5 مليون دينار، ليصل إلى 3.980 مليار مقابل 3.7765 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق، إذ زاد الإنفاق على بند الحماية الاجتماعية بحوالي 67.5 مليون دينار ليعكس أولوية الحكومة في توسيع شبكة الآمان الاجتماعي وتوجيه الدعم لمستحقيه. (بترا)