شريط الأخبار
بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر

إطلاق مشروع أول رائدة فضاء تونسية وافريقية

إطلاق مشروع أول رائدة فضاء تونسية وافريقية


القلعة نيوز :

كشفت شركة "تلنات" التونسية المتخصصة في علوم الفضاء خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، عن 8 مترشحات تم اختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة في إطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية.
وتم اختيار المرشحات في العيد الوطني للمرأة التونسية الموافق اليوم، وممن تتوفر فيهن المعايير العلمية والصحية والبدنية المطلوبة وجميعهن قائدات طائرات مقاتلة متخرجات من مدرسة الطيران ومنتميات لجيش الطيران التونسي ولهن خبرات كبيرة في مجال المهمات الجوية الصعبة.
وأوضح مدير عام مجمع تلنات محمد فريخة أن رائدة الفضاء التي سيتم إرسالها ستكون مكلفة بمهمة علمية في مجال الفيزياء وفي المجال الطبي لخدمة الإنسانية.