شريط الأخبار
أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا 2.251 مليار دولار حوالات الأردنيين العاملين بالخارج الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده الاستثمارات الأردنية في عُمان تتجاوز 424 مليون دينار مسودة قانون معدل لتنظيم الموازنة العامة

مابين الحكومة والبرلمان .. مفاجآت تحملها الأسابيع القادمة التعديل الحكومي بات حتميا ، وموقع رئاسة النواب على صفيح ملتهب

مابين الحكومة والبرلمان  مفاجآت تحملها الأسابيع القادمة  التعديل الحكومي بات حتميا ، وموقع رئاسة النواب على صفيح ملتهب

مابين الحكومة والبرلمان .. مفاجآت تحملها الأسابيع القادمة 

التعديل الحكومي بات حتميا ، وموقع رئاسة النواب على صفيح ملتهب


القلعة نيوز:

كتب / محرر الشؤون البرلمانية

الدورة الإستثنائية لمجلس النواب قاربت على الإنتهاء مع إقرار قانون الإستثمار الذي سيشهد بالتأكيد الكثير من الشدّ والجذب نظرا للأهمية البالغة له ، والذي بات محطّ انظار كل المتابعين وذوي الإهتمام .

المجلس النيابي سيتفرغ حينئذ للتحضير للدورة العادية التي من المتوقع أن تلتئم في شهر تشرين أول القادم ، وستكون المعركة على أشدّها فيما يتعلق بموقع الرئيس ، وهنا يجدر القول بأن شهر أيلول تحديدا سيشهد لقاءات منزلية مكثّفة بين النواب تحضيرا لهذا الإستحقاق .

الطامحون بالموقع يعملون وفق برامج معينة على أمل استقطاب العديد من النواب ، والرئيس الحالي عبد الكريم الدغمي يصرّ على استمراره في هذا الموقع وفي ظل منافسة لن تكون هيّنة هذه المرّة .

ومن أهمّ الشخصيات التي سترفع راية المنافسة النائب نصار القيسي الذي يرى أحقيته بهذا الموقع وهو من النواب ذوي الخبرة والمتمرسين بالعمل النيابي لدورات عديدة ، غير أن وجوها أخرى عازمة على خوض غمار المنافسة ، وربما يعلن النائب عبد الرحيم العودات عزمه على المنافسة إلّا إذا جدّ جديد في أمر الرئاسة الملتهب .

لا يمكن الجزم بمن سيصل إلى الكرسي الاول في المجلس النيابي ، فحالة الغموض هي السائدة اليوم ، وهناك صمت واضح من غالبية النواب ، غير أن الشهر القادم ستظهر فيه الملامح الأولى لهذا الصراع ، سواء باتجاه التجديد للدغمي أو اختيار شخص آخر لهذا الموقع .

الحكومة بدورها تتابع ما يجري وهي مستعدة لكافة الإحتمالات ، والتواصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لا ينقطع ، فالطرفان في حالة تواصل دائم ، غير أن مؤشرات باتت واضحة بأن حكومة الدكتور بشر الخصاونة ستلبس ثوبا مختلفا مع انعقاد الدورة العادية ، من خلال تعديل موسّع بات حتميا كما تؤكد ذلك مصادر مطلعة .

وكنا في القلعة نيوز قد تحثنا سابقا عن ذلك ، فالحكومة مقدمة على تعديل ، ولن تكون هناك حكومة جديدة ، فالرئيس الخصاونة عزم الأمر على ذلك في ظل عدم الرضا عن عدد لا بأس به من الوزراء ، وربما يصل العدد إلى ثمانية منهم على أقل تقدير .

وتؤكد مصادر الرئاسة بأن العديد من الوزراء بات وجودهم عبثيا في الحكومة وحان وقت خروجهم ، وبعضهم مازال يشكّل عبئا على الرئيس لا بل وبعض هؤلاء أحرجوا الحكومة ورئيسها في مناسبات عديدة .

لم ندخل بعد الأجواء الساخنة ، سواء أجواء الحكومة أو مجلس النواب ، غير أننا سنشهد ذلك خلال أسابيع قليلة ستكون حافلة ربما بمفاجآت عديدة وعلى اكثر من صعيد