شريط الأخبار
تنفيذا للتوجيهات الملكية لرئاسة الديوان الملكي : العيسوي يستقبل وفدا من اكاديميي واكاديميات قبيلة بني حسن حاتم الازرعي يكتب : منتدى المؤثرين.. يا مسترخص اللحم عند المرق تندم !! النائب عماد العدوان يطالب بإقالة رئيس باقالة رئيس هيئة تنشيط السياحة اضاءات على مشروع قانون الضمان الاجتماعي.. فيديو الاقتصادي والاجتماعي يناقش محور الخدمات الحكومية في خطة تحديث القطاع العام شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة المغرب : تراجع مبيعات السيارات الجديدة في المغرب المغرب :منتخب مبتوري الأطراف يصل ربع نهائي المونديال رغم خطورته يمكن علاجه.. مرض الكوليرا كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي لاستخدام مخلفات محصول العنب إدارة نادي السلط الرياضي تتقدم بالشكر والتقدير لجامعة عمان الأهلية ومسؤوليها على الدعم المستمر شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة اللواء المتقاعد د. مفلح الزيدانين السعودي يكتب : الدبلوماسية العسكرية ودورها في توجيه منظومة الامن القومي ديوان المحاسبة يستحدث شعبة لتلقي الشكاوى منظمة العفو الدولية في بيان وصل " القلعه نيوز " نسخة منه :ضعوا حدا لاراقة الدماء في ايران ( فيديو وصور) حملة النظافة الوطنية تحت شعار، بهمتنا .. نحمي بيئتنا صرف رواتب متأخرة منتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم مستوطنون يقتحمون الأقصى بـ"عيد الغفران" «الطاقة الذرية»: الأردن وجهة مهمة للـوكـالـة لتنظـيـم الأنـشطـة الإقليمية إثارة وندية في بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج

كتلة هوائية حارة تصل الأردن الثلاثاء

كتلة هوائية حارة تصل الأردن  الثلاثاء
يطرأ يوم الثلاثاء  نهاراًمن المملكة كتلة هوائية حارة حيث يطرأ ارتفاع تدريجي على الحرارة لتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ليـــــــــلاً:  الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.   

التحذيرات ليوم الثلاثاء :

- احتمال تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية الشمالية العالية.

- خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة خاصة في مناطق البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت.


 اما يوم الاربعاء  يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، لتسجل درجات الحرارة أعلى من  معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، هناك مؤشرات واحتمالية ضعيفة في ساعات المساء لسقوط زخات محلية في اجزاء محدودة في جنوب شرق المملكة قد يصحبها الرعد احياناً  والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

التحذيرات ليوم الاربعاء :

- خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة.

- عدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة .

- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات .

- الاكثار من شرب السوائل.    



ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 


رائـــد رافــــد آل خطــــــاب

مدير ادارة الارصاد الجوية