شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

الحجايا يطالب بتسريع إقامة صوامع للحبوب في الحسا

الحجايا يطالب بتسريع إقامة صوامع للحبوب في الحسا

  الحجايا يطالب بتسريع إقامة صوامع للحبوب في الجنوب

القلعة نيوز – خاص

من خلال متابعة القلعة نيوز لكل قضايا المواطنين وهمومهم واهتماماتهم في كافة مناطق المملكة ، ومن خلال الإطّلاع على الواقع الذي يعيشه المواطنون طالب الزميل قاسم الحجايا رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة نيوز الإعلامية العمل نحو تسريع إقامة صوامع للحبوب في جرف الدراويش جنوب المملكة  .

الزميل الحجايا والذي يعرف المنطقة جيدا أكّد على أهمية إقامة مثل هذه الصوامع مابين منطقتي جرف الدراويش والحسا لما لها من أهمية بالغة في منطقة ليست في حسبان المسؤولين الأردنيين للأسف الشديد .

الحجايا أكد على ضرورة أن تقوم الحكومة بدورها المأمول في هذا الإتجاه والذي من شأنه خدمة المواطنين في تلك المناطق النائية التي تستحق إهتماما أكبر من الحكومة والوزراء أصحاب العلاقة والإختصاص .

....................................................

غرفة تجارة الطفيلة تطالب بإقامة صوامع للحبوب في جرف الدراويش

 طالب رئيس وأعضاء مجلس غرفة تجارة وصناعة الطفيلة وزارة الصناعة والتجارة بالمضي بإجراءات ومراحل مشروع صوامع الحبوب في منطقة جرف الدراويش بلواء الحسا، وضمن قطعة أرض خصصت لذلك منذ سنوات تعود لوزارة الصناعة والتجارة مساحتها 147 دونما .

وقال رئيس غرفة تجارة الطفيلة عودة الله القطيطات في تصريح صحفي إن مخاطبات عدة ولقاءات عقدت بغية تنفيذ هذا المشروع الحيوي في منطقة الجنوب، مؤكدا ضرورة انتهاج الحكومة لخطط وبرامج ترتكز على توزيع مكتسبات التنمية المستدامة وخدمة المجتمعات الفقيرة وتحقيق الأمن الاستراتيجي بتوزيع الصوامع الرئيسية على عدة محافظات ومدن مقارنة بدول الجوار وعدم تركيزها في محافظات معينة.

ولفت القطيطات ان منطقة الجنوب بحاجة إلى المشروعات التنموية والتشغيلية، مؤكدا الأهمية الاستراتيجية لمشروع الصوامع في منطقة جرف الدراويش كونها منطقة متوسطة الموقع.

وتابع أن أبناء الطفيلة يطالبون ببناء صوامع جديدة في منطقة جرف الدراويش لعدة اعتبارات اقتصادية واجتماعية واقتصادية، أبرزها وجود ارض مخصصة لوزارة الصناعة والتجارة بمساحة 147 دونما بجانبها أراض للدولة يمكن إجراء عمليات توسعة فيها للصوامع.