شريط الأخبار
بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر

النابلسي : دعم اقامة المعسكر الرابع لجمعية البيئة فـي العقبـة

النابلسي  دعم اقامة المعسكر الرابع لجمعية البيئة فـي العقبـة


القلعة نيوز :

قال وزير الشباب محمد النابلسي ان الوزارة في اطار خططها وبرامجها تسعى لبناء الشراكات مع مختلف القطاعات لإقامة الانشطة والبرامج المشتركة خصوصا في المجال البيئي في ظل التحولات والتغيرات المناخية التي نشهدها والتي لها تأثير بشكل مباشر على الانسان.  وأضاف خلال لقائه أمس في مقر الوزارة، وفدا من لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون وجمعية البيئة الأردنية ضم رئيس لجنة الصحه والبيئه في مجلس النواب سابقا وعضو الهيئة الاستشاريه والتوجيهيه لجمعية البيئة النائب الدكتور فريد حداد ورئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعية والكادر الوظيفي ان الوزارة تعطي اهمية للبيئة وتنمية الوعي البيئي لدى الشباب حيث اطلقت مؤخرا 12 مبادرة بيئية بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف تحت شعار «قيادة الشباب في العمل المناخي» تعنى بالحد من الالقاء العشوائي للنفايات اعادة التدوير والمساهمة في مواجهة التغير المناخي واستخدام الطاقة الحركية وتصميم تطبيق الكتروني.

واكد على اهمية المعسكرات البيئية في غرس حب العمل التطوعي والتعامل السليم مع البيئة، معربا عن استعداده للتعاون مع الجمعية في اقامة معسكرها البيئي الرابع في العقبة خلال العام الحالي والذي سيكون باكورة لاقامة مثل هذه المعسكرات في المحافظات.

وقال ان هناك 201 مركز شبابي و396 ناديا رياضيا في المملكة والتي تسعى الوزارة جاهدة لتفعيلها للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي وتستقطب العديد من الفعاليات والبرامج التي تنمي مواهب الشباب وتعزز قدراتهم.

واكد النائب الدكتور فريد حداد على اهمية دور الجمعيات التي تعنى بالبيئة وخصوصا ان هناك اهتمام عالمي بهذا القطاع حيث تخصص مبالغ كبيرة على مجالات التغير المناخي والانبعاث الاحفوري مشيرا ان ثقافتنا في كل الوزارات والمؤسسات يجب ان تتركز على جلب القروض والمنح لتنفيذ المشاريع والدورات والتمكين باهمية البيئة والحفاظ عليها.

واشار رئيس الجمعية الزميل علي فريحات ان رسالة الجمعية تحرص دائما على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات و المؤسسات والقطاع الشبابي لتعزيز العمل الجماعي المنظم ونشر الوعي للأجيال المستقبلية القادمة بأهمية الحفاظ على البيئة مبينا ان الجمعية منذ 3 سنوات تنفذ في كل عام معسكرها البيئي في مدينة العقبة نظرا لخصوصيتها السياحية والبيئية. وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الإدارية في جمعية البيئه مدير المركز الاعلامي الاعلامية الاء ابو هليل وفريال نظامي ورئيس فرع الجمعية في كفرنجة الصحفيه موزه فريحات ورئيس فرع الجمعية في جرش كوثر القيسي ورئيس لجنة تمكين المرأه مها فريحات ورئيس اللجنه الاجتماعية نظمية الزغول وعضو اللجنه الاعلامية مدير إذاعة «هوا انجاز» الاعلامي راشد فريحات وكادر الوزاره مديرة مكتب الوزير غيداء العقاربة والناطق الإعلامي اماني المجالي ومدير المبادرات عصام الديات.

وفي ختام اللقاء، سلم النائب حداد درعا باسم جمعية البيئة الاردنية للوزير النابلسي تقديرا لجهوده وتعاونه مع الجمعية كما اطلق الوزير حملة «غير الكيس» التي تنفذها جمعية البيئة.