شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

النابلسي : دعم اقامة المعسكر الرابع لجمعية البيئة فـي العقبـة

النابلسي : دعم اقامة المعسكر الرابع لجمعية البيئة فـي العقبـة

القلعة نيوز :

قال وزير الشباب محمد النابلسي ان الوزارة في اطار خططها وبرامجها تسعى لبناء الشراكات مع مختلف القطاعات لإقامة الانشطة والبرامج المشتركة خصوصا في المجال البيئي في ظل التحولات والتغيرات المناخية التي نشهدها والتي لها تأثير بشكل مباشر على الانسان. وأضاف خلال لقائه أمس في مقر الوزارة، وفدا من لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون وجمعية البيئة الأردنية ضم رئيس لجنة الصحه والبيئه في مجلس النواب سابقا وعضو الهيئة الاستشاريه والتوجيهيه لجمعية البيئة النائب الدكتور فريد حداد ورئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعية والكادر الوظيفي ان الوزارة تعطي اهمية للبيئة وتنمية الوعي البيئي لدى الشباب حيث اطلقت مؤخرا 12 مبادرة بيئية بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف تحت شعار «قيادة الشباب في العمل المناخي» تعنى بالحد من الالقاء العشوائي للنفايات اعادة التدوير والمساهمة في مواجهة التغير المناخي واستخدام الطاقة الحركية وتصميم تطبيق الكتروني.

واكد على اهمية المعسكرات البيئية في غرس حب العمل التطوعي والتعامل السليم مع البيئة، معربا عن استعداده للتعاون مع الجمعية في اقامة معسكرها البيئي الرابع في العقبة خلال العام الحالي والذي سيكون باكورة لاقامة مثل هذه المعسكرات في المحافظات.

وقال ان هناك 201 مركز شبابي و396 ناديا رياضيا في المملكة والتي تسعى الوزارة جاهدة لتفعيلها للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي وتستقطب العديد من الفعاليات والبرامج التي تنمي مواهب الشباب وتعزز قدراتهم.

واكد النائب الدكتور فريد حداد على اهمية دور الجمعيات التي تعنى بالبيئة وخصوصا ان هناك اهتمام عالمي بهذا القطاع حيث تخصص مبالغ كبيرة على مجالات التغير المناخي والانبعاث الاحفوري مشيرا ان ثقافتنا في كل الوزارات والمؤسسات يجب ان تتركز على جلب القروض والمنح لتنفيذ المشاريع والدورات والتمكين باهمية البيئة والحفاظ عليها.

واشار رئيس الجمعية الزميل علي فريحات ان رسالة الجمعية تحرص دائما على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات و المؤسسات والقطاع الشبابي لتعزيز العمل الجماعي المنظم ونشر الوعي للأجيال المستقبلية القادمة بأهمية الحفاظ على البيئة مبينا ان الجمعية منذ 3 سنوات تنفذ في كل عام معسكرها البيئي في مدينة العقبة نظرا لخصوصيتها السياحية والبيئية. وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الإدارية في جمعية البيئه مدير المركز الاعلامي الاعلامية الاء ابو هليل وفريال نظامي ورئيس فرع الجمعية في كفرنجة الصحفيه موزه فريحات ورئيس فرع الجمعية في جرش كوثر القيسي ورئيس لجنة تمكين المرأه مها فريحات ورئيس اللجنه الاجتماعية نظمية الزغول وعضو اللجنه الاعلامية مدير إذاعة «هوا انجاز» الاعلامي راشد فريحات وكادر الوزاره مديرة مكتب الوزير غيداء العقاربة والناطق الإعلامي اماني المجالي ومدير المبادرات عصام الديات.

وفي ختام اللقاء، سلم النائب حداد درعا باسم جمعية البيئة الاردنية للوزير النابلسي تقديرا لجهوده وتعاونه مع الجمعية كما اطلق الوزير حملة «غير الكيس» التي تنفذها جمعية البيئة.