شريط الأخبار
بتكلفة 16 مليون دولار.. افتتاح معبد للهندوس في الإمارات العيسوي يستقبل وفدا من رابطة غشيرة العبيديين في الطفيله برئاسة محمد الفرارعة ( صور) البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن 2,3 في العام المقبل اتحاد الطاولة يكرم لاعبي المنتخب أصحاب الانجاز في بطولة غرب آسيا باليوم العالمي للمعلم.... هذه البلدان يتقاضى فيها المعلمون أعلى رواتب قطر تعلن إجراءات خاصة للمونديال وتقلص ساعات العمل الرسمي عمومية "غرب آسيا" تجتمع لانتخاب اللجنة التنفيذية بداية العام القادم تنفيذا للتوجيهات الملكية : العيسوي يستقبل وفدا من اكاديميي واكاديميات قبيلة بني حسن ( صور ) حاتم الازرعي يكتب : منتدى المؤثرين.. يا مسترخص اللحم عند المرق تندم !! النائب عماد العدوان يطالب بإقالة رئيس باقالة رئيس هيئة تنشيط السياحة اضاءات على مشروع قانون الضمان الاجتماعي.. فيديو الاقتصادي والاجتماعي يناقش محور الخدمات الحكومية في خطة تحديث القطاع العام شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة المغرب : تراجع مبيعات السيارات الجديدة في المغرب المغرب :منتخب مبتوري الأطراف يصل ربع نهائي المونديال رغم خطورته يمكن علاجه.. مرض الكوليرا كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي لاستخدام مخلفات محصول العنب إدارة نادي السلط الرياضي تتقدم بالشكر والتقدير لجامعة عمان الأهلية ومسؤوليها على الدعم المستمر شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة اللواء المتقاعد د. مفلح الزيدانين السعودي يكتب : الدبلوماسية العسكرية ودورها في توجيه منظومة الامن القومي

الصيغة النهائية لتنفيذي «الرؤية الاقتصادية» قبل 30 تشرين الثاني

الصيغة النهائية لتنفيذي «الرؤية الاقتصادية» قبل 30 تشرين الثاني


القلعة نيوز :

كشفت مصادر مطلعة أنه سيتم الاعلان عن الصيغة النهائية من البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية (2023- 2025) في موعد أقصاه الثلاثين من تشرين الثاني 2022، مرجحة أن يتم رفعها قبل هذا التاريخ، حيث ينتظر أن تقوم وزارة التخطيط والتعاون الدولي برفعها إلى مجلس الوزراء نهاية نفس الشهر.

وبينت المصادر في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الفريق الوزاري «اللجنة التوجيهية» ستنتهي من مراجعة البرنامج التنفيذي بتاريخ العشرين من تشرين الثاني المقبل، ليتم بعد ذلك رفعها لوزارة التخطيط التي ستقوم بدورها برفعها لمجلس الوزراء ليصار لبحثها واقرارها.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه من المنتظر أن تعلن الحكومة عن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي للأعوام 2023 0 2025 خلال شهر تشرين الأول المقبل، مبينا أن البرنامج سيرتبط باطار زمني محدد بـ(24) شهرا تحدد أولويات للعمل ومحاور عملية للتطبيق وبالمقابل قياس حجم النتائج. الجدير بالذكر أن الفرق القطاعية التي شكلها مجلس الوزراء البالغ عددها 22 فريق عمل قطاعي موزعة على المحاور الرئيسية للرؤية الاقتصادية، ستقوم برفع مخرجاتها النهائية الى اللجان الوزارية المعنية في موعد أقصاه الأول من تشرين الثاني 2022، فيما ستقوم ذات الفرق بتحديد أولويات عام 2023 قبل تاريخ الأول من تشرين الأول 2022 ليصار إلى إقرارها من قبل الفريق الوزاري «اللجنة التوجيهية» قبل الخامس عشر من تشرين الأول بهدف تضمينها في مشروع قانون الموازنة لعام 2023، لتقوم بعد ذلك اللجان الوزارية برفع المسودات النهائية للمحاور إلى الفريق الوزاري «اللجنة التوجيهية» في العاشر من تشرين الثاني 2022.