شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس


القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة -  استشهد الشاب الفلسطيني محمد إبراهيم الشحام (21 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة كفر عقب، شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت عائلة الشهيد الشحام في بيان، إن قوة إسرائيلية خاصة، داهمت منزل العائلة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأطلقت النار من مسافة صفر على رأس ابنهم وتركوه ينزف على الأرض لأكثر من أربعين دقيقة، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال، ويعلن في وقت لاحق عن استشهاده.

جاء ذلك فيما اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ببيان، إن ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من المستوطنين المتطرفين من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأضافت أن المتطرفين أدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول «هيكلهم» المزعوم وسط حالة من الغضب والغليان سادت المكان.

من ناحية ثانية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة طالت 23 فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وجنين والخليل ونابلس وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن المواجهات اندلعت في حي أبو كتيلة وشارع السلام وسط مدينة الخليل، عقب اقتحام قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عز الدين زين، وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وأصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع.

وفي مدينة طوباس، استولت قوات الاحتلال على خط مياه بعد تفكيكه، ومعدات زراعية من منطقة الرأس الأحمر جنوب شرقي المدينة.

وقال مسؤول ملف الانتهاكات الإسرائيلية في طوباس عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الرأس الأحمر، وفككت خط مياه واستولت عليه، بالإضافة إلى معدات زراعية في المنطقة ذاتها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة قبل نحو أسبوعين، واستولت على جرار زراعي وعربة مجرورة، ورافعة شوكية.  وكالات