شريط الأخبار
طقس دافئ في معظم المناطق حتى الأحد بايدن: لن نسمح لروسيا أو إيران بالنجاح ما هي الغرامات المشمولة بالعفو العام؟ بعد الإطاحة بالسيتي.. نجم ريال مدريد: الله أكبر د. خليف الخوالدة يكتب : لنتعلم من هؤلاء البرهان يقيل وزير الخارجية الحكومة تمدد منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور عطوفة فيصل بيك المساعيد جهودكم مشكورة المحامي جواد ملحم يقترح إعادة تشكيل تدريب المحاماة في الأردن للعصر الحديث سلاح الجو الملكي الاردني مستمر في تنفيذ طلعاته الجوية ليل نهار حماية للوطن والمواطن النائب الحسنات تطالب الحكومة بالعمل على اعادة افتتتاح فندق كراون بلازا البترا ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا" نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل العراق يتسلم من أمريكا قطعة أثرية سومرية المملكة المتحدة تدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية لاعب منتخب الجمباز أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة الحكومة: سلاح الجو مستمر بتنفيذ طلعاته للحفاظ على أمن الوطن

جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال

جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال

القلعة نيوز :

مدن - قال ايمن ساسي، قائد مشجعي منتخب تونس، إن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر يعد حدثاً تاريخياً لتونس وللعالم العربي، مشيراً إلى أن المونديال فرصة مثالية لإلقاء الضوء على ما تزخر به قطر والمنطقة من ثقافة وتراث عريق، أمام أنظار مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم، خلال أول نسخة من البطولة في المنطقة.

وأضاف بمناسبة انطلاق العد التنازلي على صافرة البداية، إن إقامة البطولة في قطر تعني الكثير لكل عربي، معرباً عن فخره بما أنجزته قطر على الطريق نحو استضافة نسخة تاريخية من المونديال، منذ فوزها في 2010 بحق تنظيم الحدث الرياضي الأبرز في العالم.

وتابع: أذكر أننا احتفلنا بحماس لا يقل عن مشاعر القطريين لحظة إعلان فوز ملف قطر بحق استضافة المونديال، وندرك أن الفرصة قد لا تتاح لدولة أخرى في المنطقة لتنظيم البطولة، على الأقل في المستقبل القريب، لذلك نتوقع أن تشهد قطر بطولة استثنائية.

وأكد ساسي أن تنظيم قطر للبطولة فرصة مثالية أمام الجمهور العربي لمشاركة شغفهم بكرة القدم، ودعم منتخباتهم المشاركة في المنافسات، مباشرة من استادات البطولة ولأول مرة على أرض عربية. ولا شك أن مشجعي منتخب تونس من أكثر الجماهير العربية شغفاً بكرة القدم، وحرصاً على دعم منتخب بلادهم في كافة مشاركاته.

وقال: إنه يتطلع بشغف إلى اللحظة التي يرى فيها نسور قرطاج على أرضية استادات المونديال، مؤكداً فخر الجمهور التونسي بمنتخبه الذي يعتبر من أفضل الفرق العربية، وسيحظى بدعم جماهيري هائل؛ فرابطة المشجعين التونسيين إحدى أقدم وأقوى روابط المشجعين في العالم العربي وأفريقيا، كما أن كرة القدم هي الرياضة الأولى في البلاد، ودائماً ما تزدحم مدرجات الاستادات في تونس بالمشجعين. ويستضيف استاد المدينة التعليمية مباراتين من بين ثلاث مباريات للمنتخب التونسي في دور المجموعات.

وأضاف: إن الجمهور التونسي يترقب مباريات المنتخب في الدور الأول في استادي المدينة التعليمية والجنوب، مشيراً إلى أنه يحتفظ بذكريات مميزة لنسور قرطاج في استاد المدينة التعليمية خلال مشاركته في منافسات كأس العرب نهاية العام الماضي.

وتابع: يشتهر جمهورنا بلافتات التيفو الفنية الضخمة في المدرجات، ونعتزم إحضار اثنتين منها لدعم منتخبنا أمام فرنسا بطل العالم، حيث غالباً ما تكون اللقاءات الكروية بين المنتخبين مليئة بالحماس.

وحول ما يعده الجمهور التونسي خلال المونديال أضاف ساسي: بدأنا بالإعداد لمجموعة من الفعاليات المميزة، تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، حيث نخطط لاستضافة عدد من الفنانين التونسيين، كما نعتزم إقامة فعاليات بالمشاركة مع بعض اللاعبين من خارج صفوف المنتخب، كما نعد لتسجيل رقم قياسي في عدد التونسيين الذين يرتدون الزي التقليدي في مكان واحد، وقد بدأنا بالفعل في الترويج لهذه الفعالية

ويتنافس المنتخب التونسي في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة الدنمارك، في استاد المدينة التعليمية، الذي يستضيف كذلك مباراة تونس أمام فرنسا بطل العالم في 30 تشرين الثاني، بعد مواجهة منتخب أستراليا في استاد الجنوب.- (وكالات).