شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال

جماهير «نسور قرطاج» تعد برنامجاً حافلاً لمنتخب تونس بالمونديال


القلعة نيوز :

مدن - قال ايمن ساسي، قائد مشجعي منتخب تونس، إن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر يعد حدثاً تاريخياً لتونس وللعالم العربي، مشيراً إلى أن المونديال فرصة مثالية لإلقاء الضوء على ما تزخر به قطر والمنطقة من ثقافة وتراث عريق، أمام أنظار مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم، خلال أول نسخة من البطولة في المنطقة.

وأضاف بمناسبة انطلاق العد التنازلي على صافرة البداية، إن إقامة البطولة في قطر تعني الكثير لكل عربي، معرباً عن فخره بما أنجزته قطر على الطريق نحو استضافة نسخة تاريخية من المونديال، منذ فوزها في 2010 بحق تنظيم الحدث الرياضي الأبرز في العالم.

وتابع: أذكر أننا احتفلنا بحماس لا يقل عن مشاعر القطريين لحظة إعلان فوز ملف قطر بحق استضافة المونديال، وندرك أن الفرصة قد لا تتاح لدولة أخرى في المنطقة لتنظيم البطولة، على الأقل في المستقبل القريب، لذلك نتوقع أن تشهد قطر بطولة استثنائية.

وأكد ساسي أن تنظيم قطر للبطولة فرصة مثالية أمام الجمهور العربي لمشاركة شغفهم بكرة القدم، ودعم منتخباتهم المشاركة في المنافسات، مباشرة من استادات البطولة ولأول مرة على أرض عربية. ولا شك أن مشجعي منتخب تونس من أكثر الجماهير العربية شغفاً بكرة القدم، وحرصاً على دعم منتخب بلادهم في كافة مشاركاته.

وقال: إنه يتطلع بشغف إلى اللحظة التي يرى فيها نسور قرطاج على أرضية استادات المونديال، مؤكداً فخر الجمهور التونسي بمنتخبه الذي يعتبر من أفضل الفرق العربية، وسيحظى بدعم جماهيري هائل؛ فرابطة المشجعين التونسيين إحدى أقدم وأقوى روابط المشجعين في العالم العربي وأفريقيا، كما أن كرة القدم هي الرياضة الأولى في البلاد، ودائماً ما تزدحم مدرجات الاستادات في تونس بالمشجعين. ويستضيف استاد المدينة التعليمية مباراتين من بين ثلاث مباريات للمنتخب التونسي في دور المجموعات.

وأضاف: إن الجمهور التونسي يترقب مباريات المنتخب في الدور الأول في استادي المدينة التعليمية والجنوب، مشيراً إلى أنه يحتفظ بذكريات مميزة لنسور قرطاج في استاد المدينة التعليمية خلال مشاركته في منافسات كأس العرب نهاية العام الماضي.

وتابع: يشتهر جمهورنا بلافتات التيفو الفنية الضخمة في المدرجات، ونعتزم إحضار اثنتين منها لدعم منتخبنا أمام فرنسا بطل العالم، حيث غالباً ما تكون اللقاءات الكروية بين المنتخبين مليئة بالحماس.

وحول ما يعده الجمهور التونسي خلال المونديال أضاف ساسي: بدأنا بالإعداد لمجموعة من الفعاليات المميزة، تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، حيث نخطط لاستضافة عدد من الفنانين التونسيين، كما نعتزم إقامة فعاليات بالمشاركة مع بعض اللاعبين من خارج صفوف المنتخب، كما نعد لتسجيل رقم قياسي في عدد التونسيين الذين يرتدون الزي التقليدي في مكان واحد، وقد بدأنا بالفعل في الترويج لهذه الفعالية

ويتنافس المنتخب التونسي في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة الدنمارك، في استاد المدينة التعليمية، الذي يستضيف كذلك مباراة تونس أمام فرنسا بطل العالم في 30 تشرين الثاني، بعد مواجهة منتخب أستراليا في استاد الجنوب.- (وكالات).