شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان

المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان


القلعة نيوز

لما شطارة - عمان 


نظمت الجمعية التوعوية لحماية المعلومات و بالشراكة مع شركة  Trescon Global Dubai  المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ "World Cyber Security Summit  

في العاصمة عمّان برعاية رئاسة الوزراء وبحضور معالي وزير الإقتصاد الرقمي والريادة وعطوفة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني ، و بمشاركة 200 متخصص وخبراء في مجال الأمن السيبراني من عدة دول .

وتستهدف القمة المنظمات التي تختص بسن التشريعات و القوانين التي تخدم أنشطة الحماية السيبرانية في الأردن و إنشاء اطر أمنية لها وتحديداً ما يخص حماية الأنظمة المالية و التكنولوجيا الحديثة .

 وتعتبر القمه منبراً للإجتماع برواد الفكر المؤثرين عالمياً و مقدمي الحلول المبتكرة ، كما وتفتح آفاق التواصل مع الشركاء و إنشاء شبكات تواصل بين مختلف القطاعات و المختصين من مختلف الدول و الإستمرار في تقديم الأردن كمنصة تواصل معرفي متقدم في مجال الأمن السيبراني .

وتتضمن فعاليات المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية وورشات العمل ، تم من خلالها إبرام العديد من الإتفاقيات بين الشركات الرائدة والجمعية التوعوية لحماية المعلومات في مجال الأمن السيبراني . 

وتوفر القمة العديد من البرامج و المنصات لمدراء أمن المعلومات المهتمين في اكتشاف تهديدات العصر الجديد و التقنيات و الإستراتيجيات للتخفيف من اثارها .

يذكر ان قانون الأمن السيبراني في الأردن يعرف بالإجراءات المتخذة لحماية الأنظمة والشبكات ، والمعلوماتية والبنى التحتية الحرجة من حوادث الأمن السيبراني،

 والقدرة على استعادة عملها وإستمراريتها سواء أكان الوصول إليها بدون تصريح أو سوء استخدام أو نتيجة الأخلاق في اتباع الإجراءات الأمنية أو التعرض للخداع الذي يؤدي لذلك .