شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

المغرب.. مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات

المغرب مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات


القلعة نيوز :

أعلنت السلطات المغربية، الثلاثاء، مصرع 3 عناصر من الوقاية المدنية خلال عملهم في إطفاء حريق اندلع، الإثنين، في غابة "كدية الطيفور" في محافظة المضيق-الفنيدق شمالي البلاد.

وقالت السلطات في بيان، إن "3 من أفراد المديرية العامّة للوقاية المدنية لقوا مصرعهم، الإثنين، فيما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة، إثر سقوط المركبة التي كانوا يستقلونها في منحدر وادي".

وأوضحت أن الحادثة وقعت "أثناء أدائهم لواجبهم المهني في مكافحة الحريق المسجل بغابة كدية الطيفور الواقعة بتراب عمالة المضيق-الفنيدق".

وبيّنت أن "الحريق استنفر عشية الإثنين 15 أغسطس/آب 2022، كافة السلطات والمصالح المعنية".

وأضافت أنه "تمّت تعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل والمعدّات اللوجستية لمكافحة النيران، بما في ذلك الاستعانة بطائرات متخصصة بإخماد النيران من نوع كانادير".

وأكدت السلطات أن جهود فرق التدخل "ما زالت متواصلة بهدف السيطرة على ألسنة اللهب والحدّ من انتشارها وتفادي مخاطر انتقالها إلى أماكن آهلة بالسكان".

وتابعت: "حسب التقديرات الأولية بلغت الخسائر المتعلقة بالغطاء الغابوي (الغابات) إلى حدود الساعة (12:00 بتوقيت غرينتش)، حوالي 90 هكتارًا".

وبحسب السلطات، "أسفرت التحريات الأولية التي جرت مباشرتها على خلفية هذا الحريق، عن توقيف 4 أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء إضرام النيران".

وأشارت إلى أنه "تمّت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة لتعميق البحث والتقديم أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وخلال الشهر الماضي، شهد المغرب موجة حرائق في عدد من أقاليم الشمال، قضت على أكثر من 10 آلاف هكتار من الغابات.