شريط الأخبار
إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟ الداويمه والقطيشات نسايب الأرض تستعد لاستقبال كويكب PT5 كقمر مؤقت في حدث فلكي استثنائي حزب إرادة" يرغب بالمنافسة على منصب رئيس النواب الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر السكري من النوع 2 كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ تحذير من طلاء الأظافر.. استنشاق الكروم قد يقتل الأطفال متى تعود الدورة الشهرية بعد الإجهاض؟ نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الخريف فوائد أقنعة القهوة لصحة البشرة وجمالها أطعمة تحمي من الفيروسات في الخريف العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟ مخاطر إعتام عدسة العين فصل مبرمج للتيار الكهربائي في إربد والكرك الخميس المقبل السير:جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ولا عوائق تذكر تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك غداً الثلاثاء بالأسماء .. مرشحون لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا

6 - 10 آلاف طن انتاج الرمثا من الجزر سنويا

6  10 آلاف طن انتاج الرمثا من الجزر سنويا
القلعة نيوز - نظمت مديرية زراعة لواء الرمثا اليوم الأحد، اجتماعا ميدانياً مع مزارعي الجزر في لواء الرمثا ضم عددا من كبار المزارعين. وأكد مدير زراعة لواء الرمثا المهندس عاهد عبيدات أهتمام المديرية بهذا القطاع وحرصها على الوقوف مع المزارعين وتقديم أشكال الدعم والخدمات لهم كافة، لتعزيز وتمكين الأسس والبرامج المناسبة للنهوض بالقطاع الزراعي.
وبحث عبيدات مع المزارعين العوائق والحواجز التي تواجههم وسبل تذليل التحديات وتبسيطها أمامهم بما يخدم الواقع الزراعي ويعمل على تنميته وازدهاره.
كما بحث موضوع التسويق وضرورة حرص الجميع على استقرار الأسعار بما يحافظ على مصلحة المزارعين وتغطية تكاليفهم و كسب هامش ربح معقول من جهة، وتقديم أسعار معقولة ومقبولة وبقائها في متناول المستهلكين من جهة أخرى.
يذكر أن مساحة الأراضي المزروعة بالجزر في لواء الرمثا تقدر بحوالي 1300 دونم ويقدر إنتاجها في الموسم الواحد بحوالي 6 إلى 10 آلاف طن، ويتم زراعة محصول الجزر على مدار العام في لواء الرمثا.