شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية رياديو حاضنة أورانج يعيشون تجربة مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز النيويورك تايمز : صور فضائية تؤكد نجاح الضربه الاسرائيليه على ايران وانها حققت هدفا تقنيا غير مسبوق.. و "الجزيرة"تقول :" الجيش الايراني كان آخر من يعلم بالضربه" عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة الوزير الاسبق نوفان العجارمة :وجهة نظر - متاخرة - في قانون الانتخاب الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قصف صاروخي مجهول على قاعدة عسكرية للحشد الشعبي العراقي الموالي لايران في بابل / العراق / شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء

«الأمن العام» تكشف تفاصيل استضافة البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد

«الأمن العام» تكشف تفاصيل استضافة البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد

القلعة نيوز : استضافت مديرية الأمن العام أمس الأربعاء، مؤتمراً صحفياً للحديث حول البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد/ الجائزة الكبرى، التي يستضيفها في مدينة البترا الأثرية بالفترة من 22-24 الحالي.
وتحدث في مستهل المؤتمر الصحفي مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، الذي لفت إلى الأهمية الكبرى لهذه البطولة، لما تمثله رياضة الفروسية من رمزية في الأردن، وتنسجم مع تاريخ المملكة العروبي. وأوضح أن استضافة البطولة من قبل مديرية الأمن العام، تتماشى مع الدور الذي تقوم به المديرية لدعم كل المواهب الرياضية وإمداد المنتخبات الرياضية، بتوجيهات مباشرة ومتواصلة من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، رجاؤنا بذلك إبقاء العلم الأردني عالياً في كل المحافل.
وتحدث قائد مجموعة مراسم الأمن العام/ مدير البطولة العقيد الدكتور محمد الزوايدة، مشيراً إلى أن البطولة ستحظى بمشاركة 14 دولة تنضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي، هي: عُمان، السودان، روسيا، بيلاروسيا، بريطانيا، كازخستان، الكويت، النرويج، الهند، جنوب أفريقيا، الباكستان، السعودية، ماليزيا، إضافة إلى الأردن.
وبيّن أن الوفود المشاركة ستبدأ بالتوافد اعتباراً من يوم 20 الحالي، كما سيتواجد في الأردن رئيس الاتحاد الدولي، مثلما لفت إلى أن البطولة ستحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة من خلال مرافقين إعلاميين للمنتخبات المشاركة.
وأوضح الزوايدة أن اختيار البترا لإقامة المنافسات جاء لرغبة مديرية الأمن العام إتاحة المجال أمام ضيوف الأردن لمشاهدة هذه المدينة الجميلة عن قرب والاستمتاع بسحرها، وليكونوا أيضاً قريبين من أهل هذه المدينة أصحاب النخوة والشهامة، داعياً الجمهور الأردني إلى متابعة البطولة عن قرب.
وحول فارسات الأردن المشاركات في البطولة، كشف الزوايدة أن تعليمات الاتحاد الدولي تسمح بمشاركة فارستين وإضافة فارسة (احتياط)، وستكون المشاركة الأردنية من خلال سناء أبو عبود ورشا عبدالباسط ورغد الخريشا، والمدرب محمد غازي.
وشدد على أن مديرية الأمن العام تولي اهتماماً كبيراً بهذه البطولة، تجسيداً لتوجيهات مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة بتمكين المرأة، موجهاً الشكر لاتحاد الفروسية وسلطة إقليم العقبة على التعاون الكبير طوال فترة التحضيرات، مؤكداً أن الميدان الذي سيستضيف المنافسات سيكون جاهزاً في غضون أيام قليلة.
بدورها، أكدت الأمين العام للاتحاد الملكي للفروسية نور الرفاعي فخر الأردن باستضافة بطولة بهذا الحجم، مشيدة بجهود مديرية الأمن العام المهتمة بمثل هذا النوع من الرياضات التقليدية الممتعة.
وتمنت الرفاعي أن يتبع تلك البطولات بطولات عديدة، متمنياً التوفيق لفارسات الأردن في هذا الحدث.