شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

أكبر ملاعب مونديال قطر يستضيف مباراة السوبر السعودي المصري

أكبر ملاعب مونديال قطر يستضيف مباراة السوبر السعودي المصري
القلعة نيوز -

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة غدا الجمعة، مباراة كأس السوبر بين بطلي الدوري السعودي والمصري، وذلك على أرضية ستاد لوسيل، أكبر الملاعب المونديالية الثمانية التي بنتها قطر خصيصا لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم 2022 خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين، وبهذه المباراة، سيتم افتتاح آخر ملاعب كأس العالم الثمانية بشكل رسمي.

ويقع ستاد لوسيل على مسافة 15 كلم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 تشرين الثاني، وختاماً بنهائي البطولة في 18 كانون الأول، تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع.

وأعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، أن هذه المباراة، تمثل المحطة الأخيرة في مسيرة قطر نحو انطلاق منافسات البطولة في 21 تشرين الثاني المقبل.

ووفقا لموقع اللجنة اليوم، سيشكل هذا الملعب محور اهتمام العالم ومحط أنظاره عند استضافة المباراة النهائية في 18 كانون الأول، الذي يتزامن مع احتفال قطر بيومها الوطني.

وقالت، إن إقامة مباراة بطلي الدوري في السعودية ومصر، على أرضية ستاد لوسيل، تشكل فرصة مثالية لاختبار جاهزيته، والارتقاء بالخطط التشغيلية التي أعددناها للحدث المرتقب.

واستوحي تصميم ستاد لوسيل، من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، فيما تعكس واجهته النقوش الدقيقة التي تحملها أوعية وأواني الطعام العربية والإسلامية، وغيرها من القطع الفنية التي انتشرت في أرجاء المنطقة.

وأعلن ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، عن بيع أكثر من 60 ألف تذكرة لمباراة بطلي الدوري في السعودية ومصر المرتقبة غدا.

(بترا)