شريط الأخبار
الداويمه والقطيشات نسايب الأرض تستعد لاستقبال كويكب PT5 كقمر مؤقت في حدث فلكي استثنائي حزب إرادة" يرغب بالمنافسة على منصب رئيس النواب الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر السكري من النوع 2 كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ تحذير من طلاء الأظافر.. استنشاق الكروم قد يقتل الأطفال متى تعود الدورة الشهرية بعد الإجهاض؟ نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الخريف فوائد أقنعة القهوة لصحة البشرة وجمالها أطعمة تحمي من الفيروسات في الخريف العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟ مخاطر إعتام عدسة العين فصل مبرمج للتيار الكهربائي في إربد والكرك الخميس المقبل السير:جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ولا عوائق تذكر تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك غداً الثلاثاء بالأسماء .. مرشحون لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا ترجيح انخفاض أسعار السجاد في موسم الشتاء

29 مليار يورو انتاج الاتحاد الأوروبي من الطاقة الشمسية هذا الصيف

29 مليار يورو انتاج الاتحاد الأوروبي من الطاقة الشمسية هذا الصيف
القلعة نيوز -

أظهرت دراسة نشرت اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي أنتج طاقة شمسية هذا الصيف أكثر من أي وقت مضى تعادل نحو 29 مليار يورو (28.9 مليار دولار) من واردات الغاز .

وأوضح التقرير الذي أصدره مركز الأبحاث (إيمبر كلايمت) أن التكتل أنتج 99.4 تيراواط/ ساعة من الطاقة الشمسية بين شهري أيار وآب من هذا العام، بزيادة قدرها 22 تيراواط ساعة عن نفس الفترة من العام الماضي، وفق وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ).

وحطمت 18 من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي أرقامها القياسية الخاصة بحصتها من الطاقة الشمسية المنتجة.

وبين عامي 2020 و 2021، سجل التكتل نموًا قدره 8 تيراواط ساعة، وقفز هذا الارتفاع إلى 22 تيراواط ساعة بين عامي 2021 و 2022.

(بترا)