شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور المباريات

بيع أكثر من 245 مليون تذكرة لحضور المباريات


القلعة نيوز :

الدوحة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022 التي ستقام منافساتها للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط بعد 73 يوما، ما يؤكد تصاعد الحماس للبطولة لدى المشجعين من أنحاء العالم.

وأشارت أرقام «فيفا» إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في شهري تموز وآب شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة، فيما سيجري الإعلان عن المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر أواخر أيلول الحالي، على أن تبدأ قريبا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في أنحاء قطر.

ولفت إلى أنه بإمكان كل مشجع من حاملي التذاكر دعوة ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، ومن المقرر إتاحة ذلك تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من مبيعات التذاكر أواخر الشهر الحالي.

وأعرب المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالأرقام المرتفعة لمبيعات تذاكر مباريات البطولة، وتطلعه للترحيب بمشجعي كرة القدم من حول العالم في الاحتفالية الكروية العالمية، مع اقتراب انطلاق صافرة البداية في تشرين الثاني المقبل.

وفي السياق ذاته، أكد السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، أن الطبيعة متقاربة المسافات التي ينفرد بها مونديال قطر، تشكل ميزة هامة للمشجعين، وتتيح لهم التواجد بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة، لافتا إلى أنه ستتاح أمام المشجعين فرصة فريدة في التاريخ الحديث للبطولة لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات المونديال، كما سيجدون، صحبة اللاعبين، ستادات عالمية المستوى، والعديد من الخيارات المميزة لأماكن الإقامة، إضافة إلى باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في أنحاء البلاد، وفي مقدمتها مهرجان «فيفا» للمشجعين والذي يتوقع أن يستقطب الآلاف من الجمهور في حديقة البدع بالدوحة. (قنا)