شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

«جمال» الفيصلي .. «ساحر» ! انتصار صعب للوحدات .. والحسين إربد يطارد بثبات

«جمال» الفيصلي  «ساحر»  انتصار صعب للوحدات  والحسين إربد يطارد بثبات


القلعة نيوز :

ازداد الفيصلي جمالا وسحرا، وواصل عزف سيمفونية طرب بانتصاراته الكبيرة التي يحققها في بطولة دوري المحترفين بكرة القدم، حيث نجح في تحقيق الفوز على السلط بخماسية دون رد، وضعته في صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق متقدماً بفارق الأهداف عن منافسه الوحدات.

وقدم الفيصلي أداء ساحراً، بصخبه الهجومي ورتمه السريع، رغم أن المباراة أقيمت دون جماهير، إلا أن كتيبة الفريق، كانت على الموعد، لتسجيل خماسية الانتصار الثالث على التوالي. ورفع فريق الفيصلي رصيده إلى «40» نقطة، وهو ذات رصيد الوحدات الذي «تعذب» قبل أن يجتاز معان بهدف وحيد أحرزه نجمه أنس العوضات قبل النهاية بدقيقتين.

وسطر فريق الحسين اربد هو الآخر انتصاره السابع على التوالي، وحسم ديربي الشمال بفوزه على الرمثا بهدف «اللعيب» ابراهيم سعادة وبقذيفة لا ترد ولا تصد، ليبقى مطارداً للقطبين برصيد «38» نقطة. وأثبت شباب الأردن أن ما مضى لم يكن سوى كبوة جواد، فبعدما سجل الفوز في الجولة الماضية على الجزيرة بنتيجة 4-1، أكد أنه استعاد عافيته ففاز على شباب العقبة صاحب المركز الرابع بهدفين دون رد.

وسيطر التعادل السلبي على موقعة سحاب ومغير السرحان، وهو تعادل كان بطعم الخسارة لكليهما، وبخاصة لفريق سحاب الذي خرج بالتعادل رقم «9» من أصل»17» مباراة.

وتمسك الجزيرة بشيء من الأمل، بعدما تقدم خطوة مهمة من بعد سبات، بفوزه الثمين الذي حققه على مضيفه الصريح بهدف المدافع نور الدين موافي ليتقدم عاشراً برصيد «14» نقطة.

 الفيصلي الأقوى هجوميا

أصبح فريق الفيصلي الأقوى هجوماً بلا منازع، حيث رفع سجله التهديفي إلى «35» هدفا، حيث أحرز في آخر 3 مباريات «15» هدفا، فيما بقي الوحدات والحسين اربد الأقوى دفاعا حيث لم تستقبل شباك كل منهما سوى «9» أهداف.

ويعتبر فريق معان الأضعف دفاعيا حيث استقبلت شباكه «38» هدفاً، في الوقت الذي أصبح فيه الصريح بموقف لا يحسد عليه حيث ما يزال يتذيل الترتيب برصيد «11» نقطة وبات بحاجة ماسة للبحث عن الانتصارات في الجولات المتبقية بهدف التمسك بأمل البقاء.

 250 هدفاً

ارتفع عدد الأهداف المسجلة في بطولة دوري المحترفين إلى «250» هدفا في «102» مباراة حيث شهدت مباريات الاسبوع 17 تسجيل «10» أهداف.

وكانت الجولة الماضية شهدت تسجيل 16 هدفا وبالتالي انخفض المؤشر التهديفي إلى 10 اهداف وسجل الفيصلي نصفها بفوزه على السلط بخماسية دون رد.

 الشنانية يتربع على عرش الهدافين

تربع أمين الشنانية النجم الشاب بصفوف فريق الفيصلي على عرش الهدافين بعدما رفع رصيده الى 8 أهداف إثر تسجيله أول «هاتريك» في البطولة وكان في مرمى السلط.

وحل ثانيا البرازيلي دوجلاس «شباب الاردن» برصيد «7» أهداف، ويليه في المركز الثالث بـ «6» أهداف كل من مهند أبو طه «الوحدات» ومجدي عطار «الفيصلي»

وتمكن كل من فارس غطاشة وابراهيم سعادة ومحمد أبو عرقوب والكولومبي كالديرون (الحسين اربد)، والمصري أحمد شمس الدين (السلط)، حمزة الدردور (الرمثا)، وزيد أبو عابد (شباب الأردن)، من تسجيل «5» أهداف لكل منهم.