شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

المشجع الأسترالي سكوت: الجميع على موعد مع مونديال استثنائي

المشجع الأسترالي سكوت: الجميع على موعد مع مونديال استثنائي

القلعة نيوز :

قال مشجع منتخب أستراليا ميتش سكوت، الذي يقيم في الدوحة منذ أكثر من خمس سنوات، إن مشجعي كرة القدم من أستراليا والعالم على موعد مع تجربة غير مسبوقة، في نسخة استثنائية من المونديال، خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق في 20 تشرين الثاني المقبل.

وأضاف سكوت إن قطر بلد مضياف، ويمتاز أهله بطيب الترحاب بالجميع، داعيا الجمهور في أنحاء العالم إلى زيارة قطر والاستمتاع بما تزخر به من معالم سياحية متنوعة، وبالطقس الرائع خلال فترة البطولة في شهري تشرين الثاني وكانون الأول، مؤكدا أن تجربة المشجعين خلال الحدث العالمي لن تقتصر على حضور مباريات يتنافس فيها أمهر نجوم كرة القدم في العالم، في ستادات مونديالية عالمية المستوى.

وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، أكد سكوت أن تجربة فريدة بانتظار زوار المونديال، وتطرق في حديثه إلى المرافق العصرية، ونظافة الشوارع، ومسيرة التطور التي تشهدها الدولة، كما أشاد بالأجواء الاجتماعية الودية السائدة في قطر، والتنوع الاجتماعي والثقافي الذي يميزها، وكيف تجمع ما بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، ومواكبة كل ما هو عصري في جميع المجالات.

وحول أماكنه المفضلة في قطر، قال سكوت «أنا لاعب غولف، لذلك وجهتي المفضلة هي نادي الدوحة للغولف، كما أحب الاستمتاع بالمساحات الواسعة المفتوحة، بالإضافة إلى الأشجار والحياة البرية، وكذلك متحف قطر الوطني؛ ففي كل مرة أذهب إلى هناك أتعلم المزيد عن تاريخ قطر وطموحاتها في المستقبل.. وأستمتع أيضا بالذهاب إلى سوق واقف والتعرف على الثقافة المحلية والأجواء الرائعة هناك، علاوة على المتاجر الصغيرة التي لا حصر لها، وتجد فيها كل ما تحتاج إليه هناك».

واستعرض سكوت خطة ليوم مثالي للزوار القادمين إلى قطر خلال المونديال، وقال «يمكنك أن تنطلق في الصباح الباكر في رحلة سفاري صحراوية وتقود سيارة دفع رباعي على الكثبان الرملية الرائعة، ثم تعود بعد ذلك إلى الدوحة وتزور متحف قطر الوطني، قبل الإبحار في مياه الخليج والاستمتاع بروعة مياه الخليج الغربي.. أما في المساء فتتوجه إلى سوق واقف لتناول العشاء، والتجول في أنحاء السوق التراثي.. وإذا شعرت برغبة في مواصلة الاستمتاع بما تزخر به المدينة، فهناك الكثير من المقاهي المميزة والمطاعم الرائعة».

وتحدث سكوت عن التجربة التي عاشها برفقة مشجعي منتخب بلاده بالدوحة في حزيران الماضي، خلال المباراة الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر في مواجهة منتخب بيرو في ستاد أحمد بن علي، والتي تمكن خلالها المنتخب الأسترالي من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، التي حضرها الآلاف من مشجعي المنتخبين.

وتابع «ساعدت في تنظيم الجمهور الأسترالي قبل المباراة الفاصلة، وقد جاؤوا من جميع أنحاء العالم، وانضموا إلى رابطة مشجعي المنتخب الأسترالي هنا في الدوحة، وحرصنا على ارتداء قمصان تحمل شعارنا «أستراليون في قطر»، والتقينا في مطعم أسترالي، إضافة إلى تنظيم تجمع عائلي آخر قبل يوم المباراة».

وحول أجواء المباراة الحاسمة أضاف سكوت «لقد كان شعورا رائعا عندما ذهبنا معا إلى المباراة، حيث ارتدى الجميع قمصان تحمل ألوان منتخبنا الوطني.. لقد حرصنا على أن يجلس العدد الأكبر من مشجعي منتخبنا في نفس المدرج وراء المرمى.. لقد كان تجمعا رائعا، توجها منتخبنا بتحقيق الفوز والتأهل للمونديال».

وعن شعوره يوم تأهل المنتخب الأسترالي لمونديال قطر 2022، قال سكوت «يرى الجميع أن تأهل منتخبنا لكأس العالم 2006 عندما هزمنا منتخب أوروغواي في ستاد سيدني عام 2005 بحضور أكثر من 80 ألف مشجع كان أمرا مميزا للغاية، ولكني أرى أن فوزنا على بيرو كان الأروع على الإطلاق، فقد كانت مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، ولم يكن أمامنا إلا الفوز حتى نتأهل، وبالفعل كان النصر حليفنا رغم أن جماهير منتخب بيرو كانت أضعاف مشجعي أستراليا في ستاد أحمد بن علي».

وحول توقعاته لحضور الجمهور الأسترالي لدعم منتخب بلادهم خلال المونديال الذي لا يفصلنا عنه سوى أقل من ثلاثة أشهر، قال سكوت «نحن شعب عاطفي بطبعه، وتجدنا دائما وراء منتخبنا في كل مكان.. سنملأ بحماسنا أجواء المونديال في قطر، وسيعلم الجميع بأننا هنا.. دائما ما يعشق الأسترالي أبناء وطنه أينما التقاهم، وإذا رأى أحدنا شخصا يرتدي اللونين الأخضر والذهبي، سيتوجه نحوه مباشرة، فالجميع هدفهم واحد، وهو تقديم كل الدعم للمنتخب في رحلته بالمونديال للمرة السادسة في تاريخه».

وأضاف سكوت «سيلعب المنتخب الأسترالي جميع مبارياته في دور المجموعات على ستاد الجنوب الذي يتسع لأربعين ألف مشجع، حيث سنواجه منتخبات فرنسا وتونس والدنمارك، ولا شك أن أعدادا كبيرة من الأستراليين ستحضر لدعم منتخبهم، إضافة إلى غيرهم من المشجعين من غير الأستراليين، فأستراليا بلد محبوب يحظى بشعبية عالية بين الجميع، ولكن من الصعب حضور 40 ألف مشجع أسترالي، خاصة في مباراتنا ضد تونس، فأنصار المنتخب التونسي أعدادهم كبيرة للغاية، و هذه في الواقع واحدة من أكثر المباريات التي أتطلع لحضورها، لأن الأجواء في الملعب ستكون مونديالية بامتياز».

وفيما يتعلق بتوقعاته لأداء منتخب أستراليا في مبارياته، يرى سكوت أن منتخب «الكنغارو» ستكون لديه حظوظا جيدة في دور المجموعات، حيث قال «أتمنى أن نتمكن من الفوز على المنتخب التونسي، ومن ثم نتعادل مع منتخب الدنمارك أو نفوز عليه إن أمكن ذلك، إلا أننا نحتاج إلى الكثير من الحظ للفوز على منتخب فرنسا، ولكن لو تمكنا من إحراز التعادل أمام حامل لقب المونديال، فستكون لدينا فرصة للتأهل، سأكون سعيدا جدا لو حدث ذلك بالفعل».

يشار إلى أن المنتخب الأسترالي يتنافس في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس، ويستهل منتخب «الكنغارو» مشواره في البطولة بمواجهة فرنسا بطل العالم يوم 22 تشرين الثاني، ثم مباراته مع تونس يوم 26 تشرين الثاني، قبل لقاء الدنمارك يوم 30 من ذات الشهر، في ختام منافسات المجموعة.