شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

مشجعون من أنحاء العالم يعربون عن إعجابهم باستاد لوسيل المونديالي

مشجعون من أنحاء العالم يعربون عن إعجابهم باستاد لوسيل المونديالي

القلعة نيوز : أشاد أعضاء في شبكة قطر لقادة المشجعين باستاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، وفعالية كأس سوبر لوسيل التي استضافها الصرح المونديالي يوم الجمعة الماضي، وشهدت مباراة حماسية فاز فيها الهلال السعودي على الزمالك المصري، سبقها حفل غنائي للنجم العربي الشهير عمرو دياب.
وحضر الفعالية ما يزيد عن 35 من قادة المشجعين قدِموا من 29 دولة، بدعوة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ضمن زيارة إلى قطر استمرت على مدى ثلاثة أيام، نظمها فريق التفاعل مع المشجعين، والذي أطلع وفد المشجعين على جاهزية قطر للمونديال، وما يجري إعداده لجمهور البطولة المرتقبة، التي تنطلق منافساتها في 20 نوفمبر وتتواصل حتى 18 ديسمبر.
وشارك وفد قادة المشجعين في ورشة عمل حول بطاقة هيّا الإلزامية للدخول إلى قطر وإلى استادات كأس العالم، كما تضمن برنامج الوفد زيارة إلى استاد أحمد بن علي، ومتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1.
وعلى هامش فعالية كأس سوبر لوسيل، كان لموقع (Qatar2022.qa) لقاء مع اثنين من قادة المشجعين، لسماع آرائهما، والتعرف على انطباعاتهما من زيارة قطر، وحضور فعالية رياضية هامة، قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات البطولة العالمية أواخر العام.
ليون فان دير ويلك، هولندا
وقال المشجع ليون فان دير ويلك، 51 عاماً، إن تصميم الاستاد أكثر من رائع، وأن أهم ما أثار إعجابه الإطلالة المبهرة للاستاد في الليل، مع الإضاءة اللافتة للواجهة الذهبية. أما بالنسبة لتجربته في قطر فأشار إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها البلاد، ولفت انتباهه طيب الترحاب والكرم والسخاء الذي وجده في أهل قطر. وأضاف: "قضينا أوقاتاً ممتعة خاصة في المساء، وأتيحت لنا الفرصة لزيارة العديد من المعالم التي تشتهر بها الدوحة وقطر."
وحول أفضل اللحظات التي أمضاها خلال الزيارة، أكد ويلك أن الرحلة بأكملها كانت رائعة، ولا يمكنه اختيار جانب دون الآخر، إلا أن يوم المباراة كان الفعالية الأهم في الرحلة. وقال: "حظيت بتجربة متنوعة في قطر، في مقدمتها يوم المباراة، كما أن الحفل الغنائي غمر الأجواء بكثير من الحماس، وهو ما جعلني متشوقاً لتجربة نفس الشعور خلال كأس العالم في غضون أسابيع قليلة، وقد استمتعت أيضاً بزيارة الصحراء ومشاهدة الجِمال."
وفيما يتعلق بتوقعاته لحماس المشجعين عند استضافة نهائي كأس العالم 2022 في استاد لوسيل، أكد ويلك أن الاستاد سيشهد احتفالية كروية عالمية مع تفاعل كبير من الجماهير ليس فقط بسبب التصميم الفريد للاستاد والتجهيزات عالمية المستوى، وإنما أيضاً بفضل تقنية التبريد المتطورة التي يتميز بها استاد لوسيل وغيره من استادات المونديال."
وعند سؤاله عن اللحظة المفضلة لديه خلال كأس سوبر لوسيل، قال ويلك إن دخول اللاعبين إلى الاستاد راق له كثيراً، خاصة مع مشاعر الحماس التي سادت الأجواء في ذلك الوقت، منوهاً إل أنه لن ينسى رحلته إلى قطر وإلى استاد لوسيل المونديالي.
رشيدي اديم، غانا
من جانبه، قال رشيدي اديم، 40 عاماً، إن استاد لوسيل هو المفضل لديه، ولم يسبق له مشاهدة مثل هذا الصرح الرياضي الفريد، وأكد أنه أمضى تجربة رائعة في قطر التي بادرت بدعوة قادة المشجعين لزيارة الدولة المستضيفة لكأس العالم، وإتاحة الفرصة لحضور حدث رياضي مرموق، والتعرف عن قرب على استعدادات البلاد للبطولة التاريخية.
وأضاف: "حظينا بفرصة فريدة لزيارة الدولة المستضيفة للنسخة القادمة من المونديال، وتعد قطر سباقة في توجيه الدعوة للمشجعين من أنحاء العالم، للتعرف على تحضيراتها للمونديال، في حين لم يحدث مثل هذا الأمر في الدول التي استضافت النسخ السابقة من كأس العالم، لذلك شعرت بسعادة غامرة عندما تلقيت الدعوة لزيارة قطر."
وحول أهم الأنشطة في برنامج وفد قادة المشجعين، أشاد اديم بالزيارة إلى متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، والرحلة التي أمضاها في الصحراء، ما أتاح له التعرف عن قرب على العديد من الجوانب في البلاد، بما فيها الاستعداد لاستضافة البطولة العالمية نهاية هذا العام.
أما عن توقعاته لتفاعل المشجعين في نهائي كأس العالم الذي يستضيفه استاد لوسيل في 18 ديسمبر المقبل، أكد اديم أن نهائي البطولة سيشهد حماساً لا مثيل له من قبل المشجعين الذين يترقبون الحدث الأبرز على الساحة الرياضية، خاصة لحظة دخولهم إلى الاستاد المذهل لحضور المباراة التي ستحدد الفائز باللقب العالمي، مشيراً إلى أن استاد لوسيل هو أكبر الاستادات المونديالية الثمانية، ويتميز بتصميم مستوحى من الفنون والثقافة العربية والإسلامية.
وعن اللحظة المفضلة لديه خلال كأس سوبر لوسيل، قال اديم إن دخوله برفقة قادة المشجعين إلى الاستاد، ومشاهدة المدرجات المليئة بحشود المشجعين وسماع هتافاتهم وأهازيجهم، غمره بكثير من مشاعر السعادة والبهجة، وبث الحماس في نفوسهم جميعاً للغناء والهتاف والاستمتاع بمتابعة المباراة.
يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أطلقت شبكة قطر لقادة المشجعين العام الماضي، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وتضم مجموعة من الأفراد المتحمسين لكرة القدم من أنحاء العالم، والذين يشاركون مع الجمهور في بلدانهم معلومات أساسية عن قطر وبطولة كأس العالم، بهدف تعزيز الحماس لدى الجمهور حول المونديال، وضمان خوض الجميع تجربة استثنائية خلال النسخة الأولى من البطولة في العالم العربي والشرق الأوسط.
بإمكان المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم، التي تستضيفها ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).