شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

مجمع اعلاف عجلون يفتقر للطاقة الشمسية والصيانة

مجمع اعلاف عجلون يفتقر للطاقة الشمسية والصيانة
القلعة نيوز :

قال مدير الصناعة والتجارة في محافظة عجلون موسى الصمادي أن مجمع الأعلاف والحبوب في المحافظة والذي يقع في منطقة بلدة عبين التي تمتاز بالبرودة الشديدة بحاجة الى تركيب طاقة شمسية للإستفادة منها في عملية التدفئة للمجمع ومكاتب العاملين فيه لافتا الى ان المجمع بحاجة إجراء أعمال صيانة في المبنى وإيصال المياه بشكل مستمر الى المجمع .

ودعا الصمادي مجلس المحافظة الى زيارة المجمع والاطلاع عن قرب لاحتياجاته حيث يخدم المئات من مربي الثروة الحيوانية والمزارعين في المحافظة .

وأكد أن عدد الأغنام في محافظة عجلون التي يتلقى أصحابها الدعم من مديرية الصناعة في عجلون يبلغ حوالي 70226 ألف رأس من الأغنام ، موزعة على لواء قصبة عجلون وفيها حوالي 51666 ألف رأس وفي لواء كفرنجة حوالي 18560 ألف رأس ، مشيرا إلى أن تعداد الأغنام يجري سنويا بإشراف مباشر من مديرية زراعة عجلون والجهات المعنية الأخرى .

وأوضح الصمادي ان مجمع الاعلاف يعمل على تأمين المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بجميع إحتياجاتهم من الأعلاف والشعير وبالسعر المدعوم ، لافتا الى أن طن الشعير يباع للمزارعين بالسعر المدعوم 175 دينارا وسعر الطن غير المدعوم 356ا دينارا وسعر طن النخالة المدعوم 77 دينارا، وسعر طن النخالة غير المدعوم 175 دينارا .

وبين الصمادي أن حوالي 800 مزارع من مربي الثروة الحيوانية ( أصحاب الحيازات ) مسجلين لدى المديرية ويستفيدون من السعر المدعوم للنخالة والشعير .

وبين الصمادي ان عدد المخابز في المحافظة 172 مخبزا وهناك مطحنة عنجرة ولدى مديرية الصناعة والتجارة ضابط ارتباط من المطحنة، حيث يشرف على توزيع الطحين على كافة المخابز مع مراعاة عدد السكان في المنطقة ونسبة بيع المخبز وبعض الشروط الأخرى، مؤكدا أن أصحاب المخابز يتلقون أيضا دعما ماديا مقداره 120 دينار شهريا .

وبين أن عدد المطاحن على مستوى المملكة يبلغ 13 مطحنة، حيث يتم توفير القمح لها بالسعر المدعوم بقيمة 137 دينارا للطن الواحد، سعر الطن غير المدعوم يبلغ يبلغ 355 دينار ا.

وقال الصمادي أن كوادر مديرية صناعة عجلون و مجمع الأعلاف والحبوب التابع للمديرية يعملون على مدار الساعة لتأمين المزارعين ومربي الثروة الحيوانية باحتياجاتهم من الشعير والنخالة ، لافتا الى أن هناك عدد من مربي الثروة الحيوانية هم من خارج المحافظة ولكنهم يقطنون داخل المحافظة ويحصلون على حصتهم من النخالة والشعير بالسعر المدعوم .