شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

تونس تكشف تشكيلتها لمواجهتي جزر القمر والبرازيل وديا

تونس تكشف تشكيلتها لمواجهتي جزر القمر والبرازيل وديا

القلعة نيوز :

تونس - أعلن مدرب المنتخب التونسي جلال القادري عن قائمة «نسور قرطاج» لخوض مباراتين وديتين ضد منتخبي جزر القمر، والبرازيل على الترتيب.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره من جزر القمر يوم 22 أيلول الحالي، على أن يلتقي مع نظيره البرازيلي يوم 27 من الشهر ذاته في ملعب حديقة الأمراء بباريس، وذلك ضمن استعدادات «نسور قرطاج» للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» خلال الفترة ما بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين.

وشهدت قائمة منتخب تونس استبعاد كل من اللاعبين فراس بالعربي وسعد بقير وحمزة رفيع ووجدي كشريدة وأسامة الحدادي، فيما عاد للقائمة لاعب قاسم باشا التركي مرتضى بن وناس ووهبي الخزري وديلان برون، وتم توجيه الدعوة لأول مرة لسيف الله لطيف وشيم الجبالي.

وفي ما يلي قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر والبرازيل.

- حراسة المرمى: بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري التونسي)، أيمن دحمان (النادي الصفاقسي التونسي)، صدقي الدبشي (الترجي التونسي).

- خط الدفاع: ديلان برون (ساليريتانا الإيطالي)، بلال العيفة (الكويت الكويتي)، منتصر الطالبي (لوريان الفرنسي)، رامي كعيب (هيرنفين الهولندي)، نادر الغندري (الإفريقي التونسي)، علي معلول (الأهلي المصري)، علي العابدي (كان الفرنسي)، محمد دراغر (لوزيرن السويسري)، حمزة المثلوثي (الزمالك المصري)، عمر الرقيق (سبارتا روتردام الهولندي).

- خط الوسط: إلياس السخيري (كولن الالماني)، غيلان الشعلالي (الترجي التونسي)، أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي)، عيسى العيدوني (فيرينتسفاروش المجري)، شيم الجبالي (ليون الفرنسي)، نعيم السليتي (الاتفاق السعودي)، حنبعل المجبري (برمينغهام الإنجليزي)، فرجاني ساسي (الدحيل القطري)، سيف الدين الخاوي (كليرمون فوت الفرنسي).

- خط الهجوم: يوسف المساكني (العربي القطري)، وهبي الخزري (مونبيليه الفرنسي)، سيف الدين الجزيري (الزمالك)، مرتضى بن وناس (قاسم باشا التركي)، طه ياسين الخنيسي (الكويت الكويتي)، عصام الجبالي (أودنسه الدنماركي)، وسيف الله لطيف (بازل السويسري).

المساكني يبدد المخاوف

بدد قائد منتخب تونس ونجمه الأول يوسف المساكني المخاوف بشأن غيابه عن المونديال إثر الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء فريقه العربي ضد نادي أم صلال في إطار الجولة السابعة من الدوري القطري، بعد تدخل عنيف من الخلف من قبل لاعب أم صلال، فرضت عليه مغادرة الملعب.

وغادر المساكني الدوحة متوجها إلى تونس، وبناء عليه سيتم فحصه هناك تحت إشراف الطاقم الطبي لـ»نسور قرطاج».

ومن المتوقع ايضا ان يصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانا يوضح فيه نوعية الإصابة ومدة غياب اللاعب خلال اليومين المقبلين. يذكر أن المساكني كان قد غاب عن المشاركة في مونديال روسيا 2018 بسبب إصابة كان تعرض لها في الجولة الأخيرة للدوري القطري بموسم 2017-2018. (وكالات)