شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

منتخب الشباب يكسب سوريا ويقترب من حسم تأهله لكأس آسيا

منتخب الشباب يكسب سوريا ويقترب من حسم تأهله لكأس آسيا

القلعة نيوز : حقق المنتخب الوطني للشباب بكرة القدم، فوزا مهما على نظيره السوري 2-1، في المباراة التي أقيمت الليلة قبل الماضية، على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية.
وبهذا الفوز، اقترب المنتخب من التأهل للنهائيات الآسيوية، بعد فوزه الثالث ووصوله للنقطة التاسعة، مع بقاء سوريا والصين تايبيه ثانيا بـ6 نقاط، تركمانستان 3، وجزر شمال ماريانا أخيرا دون نقاط.
وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (محمد رائد)، سيف درويش، أمين الشناينة (قصي المنصوري)، مهند أبو طه، بكر كلبونة (زيد الأصفر).

جاءت بداية اللقاء قوية من الجانبين، وبدأت الهجمات على المرميين مع خطورة ملحوظة لمنتخبنا الوطني، ليتمكن كلبونة من افتتاح النتيجة بعد أن استقبل بينية رائعة من الشناينة، واجه بها الحارس وسددها بنجاح داخل المرمى د.13، لتمر باقي دقائق اللعب بضغط واضح نحو الأمام لكن دون ترجمة حقيقية للفرص.
مع بداية الشوط الثاني، استطاع «السوري» تعديل النتيجة عبر لاعبه هوزان عثمان د.51، ليأتي الرد سريعا بعد أن أرسل الشناينة كرة من ركنية نحو أبو طه، الذي حولها برأسه معلنا بها هدف الفوز د.56، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب 2-1.
من جانبه، أكد مدرب المنتخب الوطني إسلام ذيابات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، أن المنتخب استحق الفوز قياسا بما قدمه من انضباط تكتيكي، ونجاحه في التحكم بمجريات اللقاء، مشددا على أن «المهمة لم تنته بعد».
وأضاف: أشكر نشامى المنتخب على إنجاز المهمة اليوم وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، لنقترب أكثر وأكثر من هدف التأهل.. لكن لدينا مواجهة هامة بعد يومين أمام الصين تايبيه، نتطلع من خلالها لإنهاء التصفيات بالعلامة الكاملة والعبور للنهائيات في الصدارة.
بدوره، أشاد مهند أبو طه خلال المؤتمر الصحفي، بعد أن نال لقب أفضل لاعب بالمباراة، بجهود كافة زملائه اللاعبين، «جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.. استطعنا كسب نقاط المباراة عند جدارة واستحقاق».
ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب الصين تايبيه فوزا على نظيره جزر شمال ماريانا 9-0. ويلتقي المنتخب نظيره الصين تايبيه عند التاسعة مساء اليوم، ويسبق اللقاء مواجهة سوريا وتركمانستان عند الرابعة والنصف عصرا على ذات الملعب.
ويحتاج المنتخب في مواجهته القادمة، للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل بالصدارة، بعيدا عن حسابات المركز الثاني.
ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.
ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.