شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

تحدٍ خطير يكتسح تيك توك .. وخبراء الصحة يحذرون

تحدٍ خطير يكتسح تيك توك  وخبراء الصحة يحذرون

القلعة نيوز - من أجل حصد المشاهدات وجمع الإعجابات، اكتسح تطبيق "تيك توك" تحدٍ خطير يصيب من يخوضه بآلام حادة في المعدة، حيث حذر خبراء ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من تداعياته بعدما استقبلت المستشفيات في بعض الولايات الأميركية عدداً من الحالات.


والتحدي الذي تكرر عبر الإنترنت ابتكرته شركة Paqui، وهي شركة رقائق التورتيلا ذات النكهات، والتي أطلقت شريحة حارة جديدة مثل حبة (التشيبس) لهذا التحدي، حيث يتناول الشخص الرقاقة وينتظر ليرى ما سيحدث له.

فلفل حار
فيما تميز تحدي هذا العام 2022 One Chip Challenge برقاقة اCarolina Reaper، والتي تحتوي على فلفل لاذع وحار والذي يحول لسان المتحدي إلى اللون الأزرق بعد تناولها بثوان، وفق تقرير "نيويورك بوست".

وشجعت مقاطع مصورة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على تناول الرقاقة بأكملها، والانتظار لأطول فترة ممكنة قبل شرب أو تناول أي شيء، ثم نشر ردود أفعالهم عبر الإنترنت.

آلام مبرحة في المعدة
لكن الخبراء الطبيين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين حاولوا التحدي حذروا من النتائج الخطرة التي أدت إلى ذهاب البعض ومنهم الأطفال إلى المستشفى حيث عانوا من ألم مبرح.

ونشرت إحدى المستخدمات على تيك توك مقطع فيديو أظهر ابنة أختها في المستشفى بعد محاولة التحدي.

فيما حصد الفيديو 10.7 مليون مشاهدة وأدى إلى متابعة عدة مقاطع فيديو تشرح الموقف المخيف.

إلى المستشفى
وقالت إنها راهنت بمبلغ 50 دولارا لأكل الشريحة، إلا أنه ومع مرور الوقت ازداد شعورها بحرقة في المعدة ونقلت في النهاية إلى المستشفى حيث تم إعطاؤها أدوية مختلفة استغرقت ساعات لتخفيف آلامها الشديدة.

وبحسب ما ورد شهدت ولايات أميركية مثل كاليفورنيا وتكساس وألاباما دخول المستشفى بسبب الرقاقة.

في حين حذرت المناطق التعليمية في ولايات، بما في ذلك جورجيا وكولورادو، أولياء الأمور من التحدي بعد أن غاب العديد من الطلاب عن الدراسة بسبب مرضهم لتناولها.

العربية.نت