شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

إيران.. ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات إلى 9

إيران ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات إلى 9


القلعة نيوز :

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات على مقتل الشابة مهسا أميني في إيران، الخميس، إلى 9 أشخاص.

وجاء ارتفاع حصيلة قتلى المواجهات الجديدة من 6 إلى 9 وفقًا لإحصاء أجرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية استنادًا إلى تصريحات من وسائل الإعلام الإيرانية شبه الرسمية التي تديرها الدولة.

ونقلت "أسوشيتد برس" عن مسؤولين إيرانيين (لم تسمّهم) قولهم إن "حصيلة قتلى المواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة بلغت 9 أشخاص من الجانبين".

كما ألقى المسؤولون باللوم على دول أجنبية تحاول إثارة الاضطرابات في البلاد، دون تسمية تلك الدول.

وفي محافظة كوردستان ، مسقط رأس أميني، قال قائد شرطة الإقليم، في تصريح صحفي، إن "4 متظاهرين قتلوا بالرصاص الحي في مدن المحافظة"، بحسب "أسوشتيد برس".

وفي كرمانشاه، أفاد المدعي العام بالمحافظة، شهرام كريمي، أن شخصين من المتظاهرين قتلا الثلاثاء خلال الاحتجاجات غربي البلاد، بحسب التلفزيون الرسمي.

كما قُتل 3 رجال منتسبين إلى الباسيج، وهي قوات متطوعة تابعة للحرس الثوري الإيراني، خلال مواجهات في مدن شيراز وتبريز ومشهد، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 9، حسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية.

والجمعة الماضي، توفيت المواطنة مهسا أميني (22عاماً)، بعد ثلاثة أيام على توقيفها من قبل "شرطة الأخلاق" المعنية بمراقبة قواعد اللباس لدى النساء في البلاد.

وأثارت الحادثة غضبا شعبيا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية بإيران، وسط روايات متضاربة عن أسباب الوفاة.

وتعني الباسيج (قوات تعبئة الفقراء والمستضعفين)، وهي قوات شبه عسكرية تتكون من متطوعين من المدنيين ذكورا وإناثًا، أُسّست بأمر من الخميني في نوفمبر 1979، والقائد الحالي لها هو العميد غلام حسين غيب برور.