شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

وفد فلسطيني يبحث سبل التعاون مع البحوث الزراعية

وفد فلسطيني يبحث سبل التعاون مع البحوث الزراعية

القلعة نيوز-  بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، ومدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، جمال مبسلط، سبل التعاون والتشبيك بين المركزين في المجالات الزراعية المختلفة.

جاء ذلك خلال ترؤس المبسلط وفدًا فلسطينيًا زار، اليوم الخميس، المركز الوطني للبحوث الزراعية، وضم15 جمعية من الجمعيات التعاونية النسائية الفلسطينية، بحضور نائب مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، الدكتور ناصر أبو البرك، برفقة منسقة البرامج، نورا حمدان ومسؤولة التخطيط والتشبيك الإستراتيجي، ليانة ناصر من منظمة "وي افيكت السويدية".
وأبدى حداد استعداد المركز للتعاون والتشبيك وتقديم الخبرات الفنية للتعاونيات الفلسطينية من خلال الاستفادة من تجربة مدارس المزارعين الحقلية والأفكار الريادية في حاصنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية، والتي لها الدور البارز في تطوير المشاريع الزراعية.
وأشار حداد إلى أن المركز يسعى ليصبح المحفز والمطور للقطاع الزراعي من خلال تجذير الريادة والتميز والابتكار والعمل المؤسسي من خلال الشركاء، لافتًا إلى أن المؤسسة التعاونية الأردنية نواة لتأطير وتنظيم عمل الجمعيات التعاونية والتي لها دور كبير في خلق فرص عمل للسيدات .
من جانبه، أكد المبسلط اعتزازه بزيارة المركز الوطني للبحوث الزراعية وما يتمتع به من سمعة علمية طيبة ومن إمكانيات وبنية تحتية وجهود تسخر لخدمة القطاع الزراعي، مبينًا أن الوفد الفلسطيني الذي يزور المؤسسة التعاونية الأردنية يمثل عددًا من الجمعيات النسوية التعاونية الفلسطينية العاملة في مجالات التصنيع الغذائي والزراعي، والحرفي، والأشغال اليدوية والتراثية.
وأكد أن الفائدة التي تحققها التعاونيات الفلسطينية تتمثل بتشغيل الأيدي العاملة، مشيراً إلى أن بعض التعاونيات في فلسطين تمتلك علامة تجارية مسجلة بشكل رسمي لدى الجهات المختصة.
من جهته، قال أبو البرك إن المؤسسة التعاونية على أتم الاستعداد لتقديم العون والمساعدة لكل من التعاونيات المحلية والعربية، سيما الفلسطينية، مشيرً إلى أن من سياسات الاتحاد التعاوني العربي تعزيز التعاون بين التعاونيات العربية.
واستعرضت عضوات الوفد التعاوني الفلسطيني تجربتهنّ في مجالات العمل التعاوني، إلى جانب المشاريع التي تنفذها التعاونيات التي تمثلهنّ، فضلاً عن تأكيدهنّ على أهمية قطاع التعاون في توفير الدخل المالي، وفرص العمل وتشغيل أبناء المجتمع المحلي.
--(بترا)