شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

الصفدي يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون

الصفدي يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون

القلعة نيوز- أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم في نيويورك، محادثات موسعة مع نظيره وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ركزت على سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، واستعرضت التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.


وبحث الصفدي وهاياشي زيادة مساحات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، والقرض المُيسر الذي ستقدمه اليابان للمملكة.

واتفق الوزيران على عقد الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي، الذي يبحث الآليات المؤسساتية الممنهجة لزيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، في أقرب وقت ممكن.

وبحث الوزيران أيضاً مخرجات الاجتماع التحضيري للاجتماع الثلاثي الأردني المصري الياباني من أجل تنسيق المواقف إزاء قضايا المنطقة وجهود تحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وثمن الصفدي دور اليابان الداعم لحل الدولتين، وأطلع نظيره الياباني على الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل الدفع باتجاه العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، ووفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة.

وشكر الصفدي الوزير الياباني على الدعم الذي تقدمه بلاده للعملية التنموية في الأردن، وكذلك على الدعم الذي تقدمه اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، وللاجئين السوريين الذين تستضيفهم المملكة.

من جانبه، شدد الوزير الياباني على مركزية الدور الأردني والجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حل الأزمات الإقليمية، وتعزيز التعاون وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والعمل على المضي في تطوير العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.