شريط الأخبار
برعاية وزير الثقافة.. فعاليات مهرجان وادي عربة لتراث الهجن تنطلق الجمعة المقبل المتصرف النويقة يُطلق مبادرة "الحسينية اجمل " ( صور ) أبو غزالة في افتتاح معرض الصين الدولي لسلاسل الإمداد ويستعرض فرص الاستثمار في الأردن جولة محادثات جديدة بين لبنان وإسرائيل على وقع اتفاق إيران ولي العهد للنشامى: نحبكم ونقدر مجهودكم وما قصرتوا كالاس: الأردن أقرب شركاء أوروبا وأكثرهم موثوقية في الشرق الأوسط منتخب النشامى يعود إلى مقر إقامته الرسمي في بورتلاند السلامي: نسعى لمستوى يليق في المباراة الشرفية امام الارجنتين الحكومة اليابانية تموّل مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في منطقة وادي عربة من قلب المواقع الأثرية.. منتخب النشامى يحمل هوية الأردن وتاريخه إلى العالم وفاة شخص خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية الدبلوماسيات الأردنيات يُسهمْن بفاعلية بتمثيل المملكة وتعزيز حضورها دولياً فاعليات جرش: النشامى سيبقون على العهد أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات الشيخ عناد محمد الفايز في ذمة الله ميسي يسجل ثنائية في شباك النمسا ويصبح الهداف التاريخي لكأس العالم أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن

سمو الأميرة عالية الطباع ترعى نشاط صحة المرأة السادس

سمو الأميرة عالية الطباع  ترعى نشاط صحة المرأة السادس
القلعة نيوز - رعت سمو الأميرة عالية الطباع المعظمة وبحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات عائشة وسارة الفيصل ، وبمشاركة ما يزيد على ثلاثمائة سيدة من أصحاب المعالي والعطوفة والطبيبات والفنانات والإعلاميات والنشميات القياديات من سيدات الوطن ، نشاط صحة المرأة السادس (SIMPLY WOMEN 6) ، الذي نظمه المركز الوطني للتغذية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/9/2022 في نادي الملك حسين . و صرحت الدكتورة أمل حداد مالكة المركز ومنظمة الحفل بأن النشاط ،يعنى بصحة المرأة والأسرة ويركز على أهمية تناول الغذاء الصحي لها ولأطفالها ، من أجل حمايتها من الإصابة بأمراض السمنة المفرطة والأمراض المزمنه المرافقة لها مثل هشاشة العظام ونقص المناعة وارتفاع الكوليسترول الذي يسبب أمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض المرتبطة بالمرأة مثل تكيس المبايض وتداخلات الإنجاب والرضاعة وصحة الرضع . وشارك في النشاط حوالي 120 طبيبة من مختلف الإختصاصات وعدد كبير من أخصائيات التغذية والخبيرات في مجال تقديم الرعاية للمرأة في مختلف مراحل العمر . هذا واشتمل النشاط على تقديم محاضرة طبية قدمها الدكتور ماهر الصراف حول أهمية الخلايا الجذعية ودورها في علاج العقم والأمراض المعضلة و تقديم عرض مباشر للطبخ الصحي قدمته الشيف ياسمين أبو حسان وأخصائية التغذية دانا بردقجي ، وعرض أزياء راق وفقرة رياضية و فقرة فنية قدمتها الفنانة نداء شرارة . ورافق النشاط معرض للمنتجات الغذائية المتميزة في فوائدها الصحية للأسرة شارك فيه حوالي 30 شركة أغذية وأدوية . وفي الختام قامت سمو الأميرة عالية الطباع بتكريم عدد كبير من الفنانات والإعلاميات والشخصيات المتميزة تقديرا لجهودهن في الإبداع في الفن والإعلام والمجتمع ككل ، منهن الفنانة أمل الدباس ورانيا اسماعيل وناريمان عبدالكريم و نجلاء سحويل ونداء شرارة ، ونذكر من النشميات المكرمات الدكتورة ردينة بطارسة . وقد أستهل الحفل الذي قدمته الإعلاميات كساندرا بوري وفانيتا الزعبي ،بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح ضحيا عمارة اللويبدة رحمهم الله .