شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

سمو الأميرة عالية الطباع ترعى نشاط صحة المرأة السادس

سمو الأميرة عالية الطباع  ترعى نشاط صحة المرأة السادس

القلعة نيوز - رعت سمو الأميرة عالية الطباع المعظمة وبحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات عائشة وسارة الفيصل ، وبمشاركة ما يزيد على ثلاثمائة سيدة من أصحاب المعالي والعطوفة والطبيبات والفنانات والإعلاميات       والنشميات القياديات من سيدات الوطن ، نشاط صحة المرأة السادس (SIMPLY WOMEN 6)

، الذي نظمه المركز الوطني للتغذية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/9/2022 في نادي الملك حسين .

و صرحت الدكتورة أمل حداد مالكة المركز ومنظمة الحفل بأن النشاط ،يعنى بصحة المرأة والأسرة ويركز على أهمية تناول الغذاء الصحي لها ولأطفالها ، من أجل حمايتها من الإصابة بأمراض السمنة المفرطة والأمراض المزمنه المرافقة  لها  مثل هشاشة العظام ونقص المناعة وارتفاع الكوليسترول الذي يسبب أمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض المرتبطة بالمرأة مثل تكيس المبايض وتداخلات الإنجاب والرضاعة  وصحة الرضع .

وشارك في النشاط  حوالي 120 طبيبة من مختلف الإختصاصات وعدد كبير من أخصائيات التغذية والخبيرات في مجال تقديم الرعاية للمرأة في مختلف مراحل العمر .

هذا واشتمل النشاط على  تقديم محاضرة طبية قدمها الدكتور ماهر الصراف  حول أهمية الخلايا الجذعية ودورها في علاج العقم والأمراض المعضلة و تقديم عرض مباشر للطبخ الصحي قدمته الشيف ياسمين أبو حسان وأخصائية التغذية دانا بردقجي ، وعرض أزياء راق وفقرة رياضية و فقرة فنية قدمتها الفنانة نداء شرارة . ورافق النشاط معرض للمنتجات الغذائية المتميزة في فوائدها الصحية للأسرة شارك فيه حوالي 30 شركة أغذية وأدوية .

وفي الختام قامت سمو الأميرة عالية الطباع بتكريم عدد كبير من الفنانات والإعلاميات والشخصيات المتميزة تقديرا لجهودهن في الإبداع في الفن والإعلام والمجتمع ككل ، منهن الفنانة أمل الدباس ورانيا اسماعيل وناريمان عبدالكريم و نجلاء سحويل ونداء شرارة  ، ونذكر من النشميات المكرمات الدكتورة ردينة بطارسة  .

وقد أستهل الحفل الذي قدمته الإعلاميات كساندرا بوري وفانيتا الزعبي ،بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح ضحيا عمارة اللويبدة رحمهم الله .