شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

نادي لوسيل يجسد الإرث المجتمعي لكأس العالم

نادي لوسيل يجسد الإرث المجتمعي لكأس العالم

القلعة نيوز : الدوحة - أكد السيد نواف المضاحكة، رئيس نادي لوسيل الرياضي، على الدور الفاعل الذي يلعبه النادي في تعزيز ممارسة كرة القدم على المستوى المجتمعي، باعتباره وجهة رياضية عصرية تستقطب سكان مدينة لوسيل والمناطق المحيطة، مشيرا إلى أن النادي يجسد إرث بطولة كأس العالم قطر 2022 قبل انطلاق منافساتها.
وأضاف المضاحكة في حوار لموقع (Qatar2022.qa) «لا يقتصر دور نادي لوسيل على كونه منشأة رياضية، حيث يضم مرافق حديثة عالمية المستوى مخصصة لخدمة سكان لوسيل.. كما يشكل منصة جامعة تتيح فرصة التدريب لكافة الأفراد من مختلف الجنسيات والثقافات، بما في ذلك الأطفال في سن مبكرة، لتتاح أمامهم الفرصة لشق طريقهم نحو صفوف الفريق الأول بالنادي».
ويقع نادي لوسيل الرياضي ضمن مجمع العقلة لملاعب التدريب بمدينة لوسيل، وبالقرب من ستاد لوسيل المونديالي، أحد ستادات كأس العالم الثمانية، والذي سيستضيف نهائي المونديال في 18 كانون الأول، تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر.
وأصبح مجمع العقلة لملاعب التدريب، الذي يحتضن نادي لوسيل الرياضي، وجهة رياضية تعج بالنشاط في السنوات الأخيرة، حيث يستضيف النادي أسبوعيا أنشطة التدريب على كرة القدم للفتيات والفتيان من مدينة لوسيل وخارجها، ليشكل أحد أوجه الإرث المجتمعي المستدام لمونديال قطر 2022.
من جانبه، استعرض سياران كيلي، المدير الفني لنادي لوسيل الرياضي، مسيرة تطور النادي بفضل التعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لمونديال قطر 2022، وبرامج إرث البطولة، وقال «استطعنا من خلال الشراكة مع اللجنة العليا الاستفادة من المرافق في مجمع العقلة لملاعب التدريب، ولدينا الآن في أكاديمية نادي لوسيل أكثر من 600 لاعب لا تزيد أعمار بعضهم عن ثلاثة أعوام، ويتنافس الفريق الأول للنادي في دوري الدرجة الثانية، كما يضم النادي فرقا للأطفال والشباب من مختلف الفئات العمرية».
وأضاف «سعداء بهذه الفرصة الفريدة التي أتيحت لنا، حيث يستفيد أفراد مجتمع نادي لوسيل من مرافق منشأة عصرية متطورة مثل مجمع العقلة، والمخصص لتدريب المنتخبات المشاركة في كأس العالم». وأعرب عدد من اللاعبين الشباب الذين يتدربون في العقلة كل أسبوع عن إعجابهم بالمستوى المتطور لمرافق مجمع التدريب، وقالت جيد العلمي التي تلعب ضمن صفوف فريق الفتيات تحت سن 16 سنة «من الرائع التواجد في مكان سيتدرب فيه نخبة من أشهر لاعبي العالم.. ففي غضون أقل من ثلاثة أشهر سيستقبل هذا المجمع أسماء لامعة في عالم كرة القدم».
من جهته أشاد سانجار أوفيزوب، من فريق كرة القدم تحت سن 17 سنة، بجودة أرضية ملاعب التدريب التي تتوافق مع معايير الفيفا، وقال «الأرضية في ملاعب التدريب مثالية وتجعل اللعب سهلا ومريحا لنا، واعتبر العقلة واحدا من أفضل المرافق التي لعبت فيها».
ويستضيف مجمع العقلة الحصص التدريبية لمنتخبي كوريا الجنوبية وتونس خلال المونديال الذي تنطلق منافساته في 20 تشرين الثاني المقبل وتتواصل حتى 18 كانون الأول، كما يعد المجمع مرفقا مجتمعيا حيويا لخدمة مدينة لوسيل التي تشهد نموا متزايدا، وتشكل وجهة سكنية وتجارية عصرية. يشار إلى أن مجمع العقلة يعد من بين أكثر من 30 موقعا مخصصا لتدريب المنتخبات خلال المونديال، وتشكل جانبا أساسيا من خطط استضافة البطولة، والتي تمتاز بتقارب المسافات، حيث سيقيم اللاعبون ويتلقون حصص التدريب في نفس المكان طوال فترة المنافسات، وذلك لأول مرة في التاريخ الحديث للبطولة، ما يوفر لهم الوقت الكافي للراحة والاستعداد الجيد للمباريات.
إلى جانب ذلك؛ ستعود الطبيعة متقاربة المسافات بالعديد من المزايا على المشجعين في مقدمتها إمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال الأدوار الأولى من المنافسات، والاستمتاع بما تزخر به قطر من معالم سياحية متنوعة تقع جميعها على مسافة قريبة من ستادات البطولة.