شريط الأخبار
السفارة الجزائرية في الأردن تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين

غرفة تجارة قطر تشارك بمنتدى التواصل الاقتصادي في عمان الثلاثاء المقبل

غرفة تجارة قطر تشارك بمنتدى التواصل الاقتصادي في عمان الثلاثاء المقبل

القلعة نيوز- تشارك غرفة تجارة وصناعة قطر في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الذي تنطلق فعالياته في عمان الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري".

وينظم المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


ويترأس وفد غرفة تجارة وصناعة قطر إلى المؤتمر رئيس مجلس الإدارة، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني.


ويضم وفد الغرفة وفقا لبيان أصدرته اليوم السبت، كلا من عبد الرحمن بن عبد الجليل ال عبد الغني والدكتور محمد بن جوهر المحمد عضوا مجلس الإدارة، وصالح بن حمد الشرقي المدير العام، والشيخة تماضر ال ثاني مدير العلاقات الدولية وشؤون الغرف، وعدد من رجال الاعمال القطريين.


ويهدف المنتدى وفقا للبيان، إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، واستعراض الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه التعاون التجاري بين دول الخليج العربي والأردن وسبل حلها.


وستتناول جلسات المنتدى، آفاق الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والفرص المتاحة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي في ظل الواقع الاقتصادي الجديد، كما سيتم تقديم العروض حول فرص وبيئة الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي وعروض تقديمية حول بيئة الاستثمار في الأردن.


كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية حول التكامل الاقتصادي الأردني الخليجي، وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية الى المستوى المأمول.


وستتاح الفرصة ايضا، بحسب البيان، خلال المنتدى لرجال الاعمال الخليجيين والاردنيين لعقد لقاءات ثنائية والتباحث في افاق الشراكة والتحالفات التجارية الممكنة، وإمكانية فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون فيما بينهم، والاتفاق على استثمارات متبادلة، ما سيكون له انعكاس إيجابي على اقتصادات الأردن ودول الخليج العربي وزيادة معدلات التبادل التجاري.
--(بترا)