شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

أجوان.. أول مسلسل أنيميشن خيال علمي عربي

أجوان.. أول مسلسل أنيميشن خيال علمي عربي
القلعة نيوز - في السنوات القليلة الماضية، بدأ صناع السينما والدراما العرب بإنتاج أعمال تقترب معاييرها من الأعمال العالمية، ومؤخرا تم إنتاج أول مسلسل خيال علمي عربي أنيميشن (رسوم متحركة) يحمل اسم ”أجوان".

واحتفلت مؤسسة ”فن" في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، بإطلاق مسلسل الرسوم المتحركة ”أجوان"، يوم أمس الخميس، ضمن حفل خاص أقيم في "أكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا، بحضور الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، والكاتبة الإماراتية نورة النومان، إلى جانب نخبة من مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي الوسائل الإعلامية.

أبطال مسلسل أجوان

ويؤدي أصوات العمل الكرتوني كل من الفنانة المصرية يسرى، والفنان السوري باسل خياط، والفنانة السورية رشا رزق.

والعمل من إنتاج أيمن طارق جمال والشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، وإخراج عرفة المغيرية ونور الشيخ الأرض، وشارك عارف جيلاني وهدى أحمد الهرمودي كمنتجين منفذين.

مقتبس عن رواية إماراتية

والعمل مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائية الإماراتية نورة نورمان، التي حازت على جائزة اتصالات لكتاب الطفل لعام 2013.

وتحدث الكاتبة نورة عن الرواية، قائلة: ”كتبت ‘أجوان’ لليافعين إدراكا مني لأهمية هذه الفئة التي ينبغي استهدافها بروايات أدب الخيال العلمي، فهي تشجع الصغار على حب العلوم، وتغرس فيهم متعة التفكير بالمستقبل من أجل أن يصبحوا من خلال ذلك علماء يصنعون عالما يعمر الأرض ويخدم البشرية”.

أحداث مسلسل أجوان

تتمحور أحداث المسلسل حول تمكين المرأة وخسارة الوطن، وقضية اللجوء، وقوة التصميم والنهوض من عمق االمعاناة، وقدرة المرء على تقوية ذاتها، وغيرها من القضايا الإنسانية النبيلة.

وتدور الأحداث في إطار آكشن ودراما، حول قصة شابة تدعى أجوان”، تبلغ 19 عاما، يتعرض كوكبها للتدمير ويلقى أفراد عائلتها وعدد من أصدقائها حتفهم، لتصبح بذلك لاجئة، فتمر بظروف صعبة وأوضاع سيئة.

وما يزيد حالتها سوءا هو حادثة اختطاف ابنها؛ ما يعزز لديها دافع التحدي لمواجهة جميع صعوباتها، فتبدأ التصدي لمجموعات مسلحة تتعرض لكواكب أخرى، وتخوض رحلة فضائية لاكتشاف قواها.

مكان العرض

بدأ عرض المسلسل، الذي يعتبر من أعمال ”شاهد" الأصلية، يوم أمس الخميس، الموافق 22 سبتمبر، على باقة VIP من منصة ”شاهد".