شريط الأخبار
الرياطي والنمور يفتحون النار على رئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الخارجية: نحو 4 آلاف أردني يتواجدون في لبنان بيان من عشيرة دعيبس الشوابكة حول ابنهم الفنان الاردني حسين دعيبس الملكة رانيا العبدالله تدعو لحماية الأطفال الفلسطينيين الملك يؤكد في اتصال مع ميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ":

نشر شروط ومتطلبات الترشح لانتخابات الغرف الصناعية

نشر شروط ومتطلبات الترشح لانتخابات الغرف الصناعية

القلعة نيوز : نشرت الهيئة المستقلة عبر موقعها الإلكتروني الخاص الشروط الواجب توفرها في الراغبين للترشح لانتخابات الغرف الصناعية والوثائق المطلوبة من كل طالب وراغب في الترشح ، حيث يرفض طلب الترشح لانتخابات الغرف الصناعية في حال مخالفته لأحكام القانون والنظام وهذه التعليمات .
ويشترط فيمن يرغب بالترشح لعضوية مجلس إدارة الغرف الصناعية أو لتمثيل القطاعات الصناعية ما يلي :-
أ - أن يكون أردني الجنسية متمتعاً بالأهلية المدنية الكاملة .
ب - أن لا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأخلاق أو محكوماً عليه بالإفلاس ما لم يكن رد إليه اعتباره . ج - أن يكون مسدداً للرسوم والإشتراكات المترتبة عليه لغرفة الصناعة التي ينتسب إليها .
د - أن يكون رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة صناعية عضواً في الهيئة العامة للغرفة أو رئيساً لهيئة مديري تلك المؤسسة أو أحد مالكيها أو عضواً في مجلس إدارتها أو هيئة مديريها .

ويقدم طلب الترشح من طالب الترشح وبحضوره شخصياً لدى مكتب الغرفة الصناعية مرفقاً ما يلي :-
أ – طلب الترشح معبأ منه على النموذج المعتمد من الهيئة ، متضمناً البيانات التالية :-
1 - اسم المرشح وعنوانه مفصلاً .
2 - اسم ورقم عضوية المؤسسة التي يترشح عنها .
3 - إقرار خطي موقع من المرشح أنه غير محكوم عليه بالإفلاس ولم يستعد اعتباره قانوناً .
ب :- يرفق بطلب الترشح الوثائق الثبوتية التالية :-
1 - شهادة عدم محكومية لم يمض على إصدارها أكثر من ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم طلب الترشح تثبت أن طالب الترشح غير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأخلاق .
2 - صورة عن البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات .
3 - إيصال مالي يثبت بأن طالب الترشح قد دفع لصندوق الغرفة الصناعية المختصة مبلغاً مالياً قدره خمسمائة دينار لغايات الترشح غير قابل للاسترداد يقيد إيراداً لصندوق الغرفة الصناعية .
4 - صورتان شخصيتان حديثتان لطالب الترشح على أن تكونا أصليتين وملونتين ومعبرتين عن ملامح الشخص وكاملتين للوجه والكتفين ، وتكون خلفيتهما بيضاء اللون ، بعرض 30 إلى 40 ملم وطول 40 إلى 50 ملم ونسخة إلكترونية منهما .
5 - شهادة تسجيل المؤسسة الصناعية تبين أسماء مالكيها أو الشركاء فيها أو مجلس إداراتها أو أسماء هيئة المديرين فيها أو أسماء المفوضين عنها .