شريط الأخبار
طقس دافئ في معظم المناطق حتى الجمعة المحامي خليل الدليمي: محاولات إيرانية خسيسة للتآمر على الأردن العروبي وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية من برلين جهود وقف الحرب على غزة استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل 5 شبان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو القطاع التجاري : العلم الأردني مبعث فخر عين على القدس يناقش الظروف التي شهدها الأقصى خلال رمضان 4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح وسط تزايد المخاوف.. الذهب يصل لمستوى قياسي وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها الرئيس الإيراني يتوعد برد واسع وموجع على أي استهداف بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية مدرب تشيلسي يعلق على شجار اللاعبين: ما حدث عار وفيات الثلاثاء 16/4/2024 توزيع 100 حاوية نفايات جديدة في المزار الشمالي فوائد وأضرار البرتقال المر: كل ما تحتاج إلى معرفته بالصور ... 4 إصابات وحريق مركبة بحادث تصادم على شارع البترا في إربد العلَم الأردني في يومه.. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة

تأهل كرواتيا وهولندا لنصف نهائي الأمم الأوروبية

تأهل كرواتيا وهولندا لنصف نهائي الأمم الأوروبية

القلعة نيوز :

عواصم- بلغت كرواتيا نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها على النمسا بثلاثية لهدف، في حين لم ينفع الانتصار الذي حققته الدنمارك على فرنسا بهدفين دون رد مساء الأحد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى التي لعبت بفيينا، افتتحت كرواتيا التسجيل بواسطة قائدها المخضرم لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، بعد مرور 6 دقائق، لكن النمسا أدركت التعادل عن طريق كريستوفر بوجمارتر بعدها بثلاث دقائق.

وظل التعادل قائمًا حتى الدقيقة 69 عندما نجح ماركو ليفايا في منح التقدم مجددًا لكرواتيا وصيفة مونديال روسيا عام 2018، قبل أن يحسم المدافع المخضرم ديان لوفرن النتيجة نهائياً لصالح منتخب البلقان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وعلى ملعب "باركن ستاديوم" في كوبنهاجن، تغلبت الدنمارك على فرنسا بهدفين نظيفين من توقيع كاسبر دولبيرج، وأندرياس سكوف أولسن بالدقيقتين 34، و39 على التوالي.

ورفعت كرواتيا رصيدها إلى 13 نقطة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك، لتظفر ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، أما فرنسا "بطلة العالم" و"حاملة لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية" فقد تجمد رصيدها عند 5 نقاط في المرتبة الثالثة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن النمسا الرابعة، والتي هبطت للمستوي الثاني.

بدوره، بلغ المنتخب الهولندي الدور نصف النهائي أيضًا بفوزه على ضيفه البلجيكي بهدف نظيف، سجله مدافع "الطواحين" فيرجيل فان دايك في الدقيقة 73.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة، محتلاً صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة الرابعة، فازت بولندا على ويلز بهدف نظيف، لترفع بولندا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث، ويتجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة بالمركز الرابع، والأخير، وتهبط للمستوى الثاني.

"وكالات"