شريط الأخبار
القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع تسريب محادثات الحكم تشعل أزمة الهدف الملغي في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة روسيا توقع مع نيكاراغوا على إعلان حول التصدي للعقوبات غير القانونية مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات وزير التربية: 25 مليون دينار تكلفة الدورة الواحدة للتوجيهي بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة تنظيم الاتصالات شريك داعم في القمة الثانية للجيل الخامس ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 465 نقطة وزير الأشغال يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قطر: محبطون من الهجوم على جهودنا وسنعيد تقييم الوساطة بشأن غزة الجمارك تحبط محاولة تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدر في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال الأردن والكويت .. علاقات نموذجية تؤطرها أكثر من 70 اتفاقية بمختلف المجالات ردم 18 بئرا مخالفة وضبط محطات تحلية تزود منشآت وشاليهات في البحر الميت امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة مؤسسة ابتناء للتدريب تنظم ورشة عمل داخل مركز السلم المجتمعي الأردن يدين استمرار جرائم الحرب في غزة وآخرها المقبرة الجماعية الحكومة: لم يعاقب أردنيا للتضامن مع غزة .. والانزالات من السماء تشهد اليماني يكتب : أهلا بالشيخ مشعل الصباح في أردن الهواشم الكلالدة ينوه لدخول الاحزاب و المال السياسي في انتخابات مجالس الطلبة بالجامعات

نواب: ماضون بخطى ثابتة لتحقيق الرؤية الملكية في الاصلاح السياسي

نواب: ماضون بخطى ثابتة لتحقيق الرؤية الملكية في الاصلاح السياسي
القلعة نيوز - أكد رؤساء كتل ولجان نيابية ان الاردن يسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تحقيق الرؤية الملكية في الإصلاح السياسي الذي لطالما عبر عنها في جميع المحافل الإقليمية والدولية. حديث النواب جاء خلال لقائهم اليوم الاثنين عضو لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية مقرر وضع صفة شريك من اجل الديمقراطية الممنوحة لمجلس النواب من قبل الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا جورج لوكايدس.
وقالوا إننا ماضون في تحقيق ما أراده جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصول لبرلمانات حزبية برامجية في غضون عشر سنوات، والذي يعتبر واحدا من أهم عناوين مئوية الدولة الثانية.
واشاد رؤساء كتل التيار الوطني النائب ايمن المجالي، و المسيرة النائب احمد الخلايلة، والعهد النائب محمد بني ياسين، والمستقبل اندريه الحواري، ورئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النائب المهندسة عبير الجبور والنائب عبد الحليم الحمود ، بتحديث المنظومة السياسية التي تأتي بمرحلة جديدة متقدمة من البناء السياسي الوطني من شأنه التقدم بالأردن ديمقراطيا خطوات في الاتجاه الصحيح وبتدرج، الامر الذي يجنب القفزات التي قد تنعكس سلبا على ثبات تقدم الاصلاح.
واضافوا ان جوهر العمل الجماعي السياسي الذي نطمح هو تأسيس حالة ديمقراطية يراد لها النمو والتقدم والاستدامة، وأن نخطو بالأردن ديمقراطيا خطوة واضحة تمكن الأحزاب وتنتج برلمانات برامجية تتنافس فيها الأفكار لا الأشخاص، فضلا عن زيادة مشاركة الشباب والمرأة وتعطيهم ما يستحقون من مكانتهم السياسية.
ولفت النواب الى ان الاصلاح الاقتصادي جزء لا يتجزأ من الاصلاح السياسي.
بدوره قال لوكايدس ان الجمعية البرلمانية تؤمن تماما ان التشاركية مع البرلمانات تؤكد على الأسس والاركان التي يستند عليها عمل الجمعية وهي الديمقراطية وحرية التعبير وحماية حقوق الانسان.
واضاف ان الديمقراطيات لا تفرض على الشعوب الا ان الاردن اتخذ مسارا واضحا في الاصلاح وقد بدى جليا من التشريعات والقوانين المعمول بها .
وثمن الجهود المبذولة بقيادة جلالة الملك عبد الله على كل المستويات.