شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

الشكوك تحاصر الكتيبة الألمانية قبل كأس العالم

الشكوك تحاصر الكتيبة الألمانية قبل كأس العالم

القلعة نيوز :

برلين - لم تشهد آخر مباراتين للمنتخب الألماني مستوى جيد لرفاق مانويل نوير، ما أثار بعض علامات استفهام حول المستوى الحالي للـ»مانشافت» وقدرته على التألق والمنافسة على اللقب في مونديال قطر الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة.

ثلاثة أيام بعد الهزيمة غير المتوقعة أمام المجر، عجز المنتخب الألماني مرة أخرى عن الفوز واكتفى بالتعادل أمام إنجلترا في اختتام دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، ليحتل «المانشافت» المركز الثالث وراء كل من إيطاليا المتصدرة والمجر صاحبة المركز الثاني.

مباراة إنجلترا كانت آخر مباراة إعدادية لألمانيا قبل مونديال قطر، هذه النتائج غير الإيجابية ولو أنها أتت في بطولة ذات طابع إعدادي إلا أنها طرحت مجموعة من التساؤلات حول المستوى الحالي لكتيبة المدرب هانز فليك الذي تولى قيادة المنتخب الألماني خلفا ليواكيم لوف قبل حوالي عام من الآن.

في تصريحه لقناة RTL الألمانية قال الدولي السابق لوثر ماتيوس عقب مباراة ألمانيا وإنجلترا «في الواقع، لا يمكنك أن تكون راضيا من وجهة نظر ألمانية.. التبديلات التي قام بها الإنجليز شلت الفريق الألماني.. لم نتمكن من التعامل مع المراوغات السريعة».

أظهرت مجريات مباراة إنجلترا وألمانيا التذبذب الواضح في خط دفاع المنتخب الألماني الذي تلقى ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة، بعد أن كان متقدما بهدفين دون مقابل.

أيضا في خط الوسط لم يظهر جوشوا كيميتش بمستوى كبير في المباريات الأخيرة وهو ما جعله يتعرض للنقد من طرف فيلب لام اللاعب السابق لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني.

وعن تقييمه لمستوى كيميتش قال لام «اعتقد أن عليه العمل على الجانب الذهني.. وعليه أيضا تحسين مستواه في الصراع لانتزاع الكرة من الخصم».

لكن رغم ذلك هناك بعض النقاط الإيجابية التي سجلها المنتخب الألماني في مبارياته الأخيرة منها تأكيد تألق نجمه الصاعد جمال موسيالا الذي أظهر علو كعبه في المباريات الأخيرة واتضح بأنه سيكون أحد الركائز الأساسية للمدرب فليك في كأس العالم رغم أن عمره لا يتجاوز 19 عاما.

أيضا وفي غياب رأس حربة صريح في هجوم «المانشافت» إلا أن نجم تشلسي كاي هافيرتز أظهر أنه بإمكانه سد هذا الفراغ من خلال حسه التهديفي، حيث عاد إليه الفضل في انتهاء مباراة ألمانيا وإنجلترا بالتعادل (3ـ3) بعدما سجل هدف التعادل.

وتلقى هافيرتز ثناء كبيرا من المدرب فليك «قام بعمل رائع.. إنها أشياء اعتاد على تكرارها دائما في التدريبات.. وهذا ما يظهر أيضا الشجاعة والثقة بالنفس التي يتمتع بها».

لم يبقى أمام فليك الكثير من الوقت لإصلاح الخلل الموجود في صفوف فريقه قبل انطلاق مسابقة كأس العالم التي يدخلها «المانشافت» دائما في ثوب المرشح.

وسيجرى المنتخب الألماني الاستعدادات المباشرة للمونديال في سلطنة عُمان ابتداء من منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.

من جانبه، عدد كيميتش خطايا منتخب بلاده خلال مواجهة إنجلترا، حيث أبرزت شبكة «سكاي» تصريحات كيميتش، الذي قال «أحكمنا سيطرتنا على المباراة حتى تمكنا من التقدم بهدفين عن جدارة واستحقاق».

واعترف لاعب الوسط المخضرم بأن فريقه أصبح سلبيا فور التقدم، فضلا عن عدم قيادته بالمهام الدفاعية على أكمل وجه.

وأكمل «الفريق افتقر للشجاعة في مواجهة المنافس عند امتلاكه الكرة، وهو أمر لا يمكن تفسيره بأي صورة».

رغم ذلك، أثنى الدولي الألماني على تحسن فريقه من ناحية لغة الجسد، مضيفا «الجميع لديه الآن 6 أسابيع للاستعداد جيدا للمونديال».

وأكد هافيرتز، نجم منتخب ألمانيا، استفادة فريقه من مواجهة إنجلترا، وقال في تصريحات أبرزتها شبكة «سكاي» «عندما تتقدم (2-0) وتتأخر فجأة بثلاثية، فهذا بالطبع أمر مقلق».

وأضاف «ما زال هناك بضعة أسابيع لتصحيح الأخطاء، وربما تكون هذه المباراة درسا مفيدا بالنسبة لنا».

بدوره، تحدث لاعب الوسط غوندوغان عن المباراة، قائلا «لقد أظهرنا في أغلب الفترات قدرتنا على الظهور بأعلى المستويات».

وأتم «يتوجب علينا محاولة القيام بذلك لمدة 90 دقيقة، وفي كأس العالم ستكون لديك فسحة أقل لارتكاب أخطاء مماثلة».

ويلعب المنتخب الألماني بكأس العالم في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا. (وكالات)